السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يُطلع وفدا برلمانيا من جنوب أفريقيا على الانتهاكات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 14:32 )
رام الله- معا - اطلع رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، وفدا برلمانيا من جنوب أفريقيا برئاسة هارجريفيس تيسيتو ماجاما، على آخر التطورات السياسية في فلسطين، والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وحقه في الحياة والبقاء على أرض وطنه، وخاصةً إمعان إسرائيل في تصعيد نشاطها الاستيطانيّ، واستمرار فرض نظام التحكم والسيطرة على شعبنا ومنعه من استثمار موارده،

جاء ذلك خلال استقبال فياض للوفد الزائر في مكتبه بمقر رئاسة الوزراء في مدينة رام الله صباح اليوم، بحضور سفير جنوب إفريقيا لدى السلطة الوطنية ميلونجيسي ماكاليما.

كما أطلعهم على الأوضاع الصعبة لأسرى الحرية في سجون ومعتقلات الاحتلال، خاصةً الوضع الصحيّ المتدهور والخطير للأسرى المضربين عن الطعام، وفي مقدمتهم سامر العيساوي.

|210851|وشكر فياض الوفد على اهتمامه بزيارة فلسطين والإطلاع على الأوضاع فيها، مُشيراً إلى أن هذه الزيارة تؤكد عمقَ العلاقات التاريخية الوطيدة بين الشعبين والبلدين، كما أشاد باعتراف جنوب أفريقيا بدولة فلسطين على حدود عام 1967، وبتضامنها الدائم مع قضية شعبنا العادلة وكفاحه من أجل الحرية والانعتاق.

من جانبه، شدد الوفد على تضامن جنوب إفريقيا حكومة وشعباً مع حقوق شعبنا الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها، حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967. وأكد على أهمية تعميق وتطوير علاقات التعاون في كافة المجالات.

|210849|