السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية المقالة تكشف نتائج التحقيقات في قضية اطلاق النار على عبيد

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 17:41 )
غزة- معا - كشفت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة عن نتائج التحقيقات مع مطلقي النار على القيادي في حركة فتح جمال عبيد التي كانت بعد صلاة الجمعة الموافق 15/03/2013 في محافظة شمال غزة، وأدت إلى إصابة عبيد بطلق ناري في قدمه.

وقالت الداخلية المقالة انها باشرت بالتحقيق منذ لحظة الحادث، وتم إلقاء القبض على المنفذين ومن ساعدهم في غضون 72 ساعة، وقد اعترفوا اعترافاً صريحاً وموثقاً بالصوت والصورة، بارتكابهم الجريمة .

وأشارت التحقيقات الى ان المتهمين بإطلاق النار مباشرة باتجاه القيادي في حركة فتح جمال سعيد عبيد، قاموا بفعلتهم بناء على تكليف من قائد أحد التشكيلات العسكرية في حركة فتح بعد أن استلموا منه سلاح من نوع مسدس، لتنفيذ الجريمة، ثم أعادوا له السلاح بعد التنفيذ.

وبينت التحقيقات ان المنفذين تلقوا مبلغاً من المال لقاء قيامهم بتنفيذ الجريمة,واستخدم المنفذون اسم كتائب القسام بعد تنفيذ الجريمة وأعلنوا أمام المواطنين أنهم من كتائب القسام.

واكدت الداخلية المقالة أنه تمَّ إلقاء القبض على المنفذين فيما لا يزال قائد التشكيل العسكري في حركة فتح فاراً من وجه العدالة.

وقالت :"إننا في وزارة الداخلية والأمن الوطني، وإزاء هذا الحادث نؤكد أننا لن نسمح لأحد شخص كان أو تنظيم بالعبث بالساحة الداخلية، وإثارة الفوضى والفلتان الذي طويناه إلى غير رجعة".