الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة سياسية في مخيم الفارعة لتقييم زيارة اوباما

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 17:14 )
طوباس- معا - نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ندوة سياسية مفتوحة في قاعة مجموعة كشافة القادسية في مخيم الفارعة تم فيها تقييم زيارة الرئيس الأمريكي اوباما للمنطقة شارك فيها ممثلوا بعض الفصائل والمؤسسات ومجموعه شبابية.

وتطرق الحضور الى المفارقات الواسعة في الموقف الامريكى من القضية الفلسطينية، ووضوح الانحياز في الموقف إلى جانب إسرائيل على حساب القضية الفلسطينية الأمر الذي لا يجعل من الولايات المتحدة راعيا حقيقيا للعملية السياسية.

واشاروا الى ان الولايات المتحدة الامريكية تتصرف كطرف في الصراع من خلال انحيازها الواضح للموقف الإسرائيلي وممارسات إسرائيل فيما يتعلق بموضوع المستوطنات والأسرى وحق العودة للاجئين الفلسطينيين من خلال تركيز اوباما على يهودية دولة إسرائيل.

واوضحوا ان رفض أمريكا لقرارات الشرعية الدولية، خاصة بعد النجاح الذي حققته القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني في الجمعية العمومية للأمم المتحدة في التاسع والعشرين من تشرين الثاني العام الماضي، واعتراف العالم بحق الشعب الفلسطيني في ألدوله في إشارة إلى الاعتراف بحقوق هذا الشعب في الحرية والاستقلال، وإنهاء الاحتلال، وإقامة ألدوله الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 . وضمان حق العودة والتعويض للاجئين عملا واحتراما لقرارات الشرعية الدولية.