الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في الهيئات المحلية تنظم ورشة عمل

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 18:14 )
جنين - معا - نظمت نقابة العاملين في البلديات والهيئات المحلية عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورشة عمل حول المفاوضات الجماعية في قاعة الشهيد سامي طه في مقر الاتحاد العام في جنين استهدفت 13 مشاركا من اللجنة العمالية والعاملين في بلدية جنين.

وتأتي الورشة من اجل رفع المستوى النقابي للعاملين في هذا القطاع العمالي الامر الذي يعنى ضرورة وجود كادر نقابي على قدر من المسؤولية والفهم النقابي والفهم العام.

وقال المدرب النقابي رياض كميل ان المفاوضات الجماعية موضوع هام للنقابة والتمكن منه يعني تجنب النقابة والمؤسسة الدخول في مواجهات لا مبرر لها كما ادارة المفاوضات هي علم ضروري للعاملين في كافة قطاعات العمل في اراضي دولة فلسطين من ضمنها البلديات والهيئات.

وأضاف ان المفاوضات تكون من اجل تحقيق استحقاقات عمالية او من أجل تحسين ظروف العمل هذا اولى جانب المفاوضات اليومية والتي تهدف الى تسير امور العمل بسهولة.

واستعرض كميل المفاوضات الجماعية وقانونيتها حسب نص المادة 49 من قانون العمل الفلسطيني وحسب تعريفات رقم 98 لعام 1948 متطرقا الى تشكيل الفريق المفاوض وصفات وعدد الفريق المفاوض والمهارات اللازمة لهذا الفريق.