الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تثقيفي حول قانون حقوق ذوي الاعاقة في السيلة الحارثية

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 18:58 )
جنين - معا - نظم برنامج التأهيل في الإغاثة الطبية الفلسطينية وبلدية السيلة الحارثية بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة لقاء تثقيفيا حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في بلدة السيلة الحارثية.

وهدف اللقاء الى رفع مستوى الوعي لدى الاشخاص المعاقين وأهاليهم والمجتمع المحلي ومؤسساته.

وأكدت عاملة التأهيل في البلدة مريم زيود على اهمية الدور الذي تقوم به من خلال البلدية لمتابعة الاشخاص ذوي الاعاقة في بيئتهم المحلية .

وطالب وائل جرادات رئيس بلدية السيلة الحارثية إلى السعي قدما من اجل تحسين الخدمات المقدمة إلى الاشخاص ذوي الاعاقة وتحديدا في مجالات التعليم والعمل مشيرا الى اهمية الشراكة المجتمعية والتعاون مع البلدية لإنجاح كافة المشاريع التنموية في البلدة.

وقدم رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة في جنين رفيق ابو سيفين شرحا وافيا عن الية الانتساب الى الاتحاد وعن الدور النقابي الذي يقوم به الاتحاد، مطالبا الجميع بالوقوف والالتفاف حول الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة، موضحا ان هناك المزيد من الانشطة الهادفة الى رفع مستوى الوعي لدى طلاب المدارس والأهالي والمجتمع المحلي بشكل عام.

بدوره اشاد انور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في الاغاثة الطبية الفلسطينية على الدور الذي يقوم به برنامج التأهيل المجتمعي نحو تحقيق الدمج الاجتماعي الشامل للأشخاص ذوي الاعاقة في كافة مجالات الحياة وعلى الانشطة التي يقوم بها بهدف رفع مستوى الوعي لدى الاشخاص ذوي الاعاقة وأهاليهم حول موضوع القانون.

وأكد تركمان على اهمية الاستمرار في تنظيم الانشطة الهادفة الى ابراز قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة وخلق اليات ضغط ومناصرة لإنصافهم وضمان تطبيق القانون وإقرار حقوقهم.