الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس التونسي يستقبل أبو شمالة في القصر الرئاسي بقرطاج

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 18:02 )
غزة - معا - استقبل الرئيس التونسي الدكتور منصف المرزوقي، مدير مؤسسة الضمير لحقوق الانسان خليل ابو شمالة، وذلك على هامش مشاركة الاخير في المنتدى الاجتماعي العالمي.

ورحب الرئيس بابو شمالة وبوجود فلسطينيين في تونس، معبرا عن اهتمام تونس في القضية الفلسطينية، وقال ان تونس ستلعب دورا في قضية المصالحة الفلسطينية تنفيذا لقرارات القمة العربية مؤخرا عقد قمة مصغرة ستكون تونس جزء منها.

واستعرض ابو شمالة مشاركة الوفد الفلسطيني في المنتدى وسعادة الجميع بتواجدهم في تونس واحتضانها كأول دولة عربية لفعاليات المنتدى العالمي.

وأعرب ابو شماله عن اعتزازه بوجود اول رئيس عربي خلفيته من المجتمع المدني له باع في الدفاع عن حقوق الانسان، كما اشاد بموقفه من الديمقراطية وحقوق الانسان وحرية الرأي والتعبير، حيث انه بالرغم من الانتقاد الحاد من قبل الكثيرين في وسائل الاعلام الا انه يسجل له عدم قيامه بإغلاق اي وسيلة اعلام او صحيفة ولم يقم برفع اي قضايا على من يهاجموه وهذا ما هو غير متوفر في اي بلد عربي اخر.

كما اشاد بقدرته على التعامل مع التوازنات المختلفة داخل الحركات السياسية، مثمنا تشجيعه لمنظمات المجتمع المدني.

وفي الختام قال المرزوقي انه مؤمن بدور منظمات المجتمع المدني وسيعطي هامش واسع لهذه المنظمات في عملية الرقابة والرصد وصناعة السياسات.

جدير بالذكر ان ابو شمالة تربطه علاقة ممتدة لسنوات مع الرئيس التونسي حيث كانا احدا مؤسسي اللجنة العربية لحقوق الانسان في باريس بجانب المعارض السوري هيثم مناع.