السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير "المدهون": نسعى لتطوير مهارات الشباب في المجال التنموي

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 19:01 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، أن إطلاق مبادرة "تنميتك بإيدك"، نقطة انطلاق للتنمية البشرية، وفرصة مميزة لاستفادة الشباب وتطوير مهاراتهم، وأكد الوزير المدهون أن طموحات الوزارة ترمي إلى تعزيز المجال التنموي، وبناء الإنسان الفلسطيني المؤهل والقادر على مواجهة التحديات.

جاء حديث الوزير المدهون حلال اللقاء الأول للتعريف بمبادرة "تنميتك بإيدك"، التي تطلقها الإدارة العامة للتدريب بوزارة الشباب والرياضة، بمشاركة خبير التنمية المصري الدكتور محمد يوسف، والمئات من طلاب وطالبات الجامعات، وطاقم الإدارة العامة للتدرب بلال الشاعر وعلاء محيسن، في قاعة الوزارة بالنادي الأهلي، أمس السبت.

وبدوره شكر المدرب المصري الدكتور محمد يوسف تسهيلات الوزارة، وبرنامجها الهادف لتنمية قدرات الشباب، وأبدى سعادته بزيارة غزة، وأكد على عمق العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين الفلسطيني والمصري، كما عبر عن اعتزازه بما قدمه الشعب الفلسطيني من تضحيات وصبر لمجابهة الاحتلال الإسرائيلي.

وتحدث د.يوسف عن مبادرة تنميتك بإيدك كونها مبادرة جديدة ستفتح آفاق واسعة أمام الشباب الفلسطيني، من خلال حملات من بينها حملة ضد التدخين، وأخرى تحمل اسم "وطن مبتسم"، و"إبد بإيد نبني غزة من جديد"، وأوضح الخبير المصري أن الأسبوع المقبل سيشهد انطلاق التدريب العملي واللقاءات التعريفية في الجامعات تمهيداً لانطلاق الحملات.

وكانت أميرة العشي مسئولة المبادرة بدأت في توضيح أهداف المبادرة "تنميتك بإيدك: وتحدثت عن آليات العمل والفئات المستهدفة، بينما أوضحت إسلام العشي المدربة في البرنامج بعض موضوعات علم النفس الاجتماعي، واختتم الخبير المصري بالحديث عن تطوير الذات.