الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة طوباس تحيي الذكرى الـ 37 ليوم الارض

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 22:46 )
طوباس - معا - أحيت فعاليات ومؤسسات محافظة طوباس والأغوار الشمالية اليوم، الذكرى الـ 37 ليوم الارض، خلال تجمع نظمه مجلس قروي العقبة ومؤسسات القرية في ساحة جمعية المرأة الريفية بالقرية.

وشارك بإحياء الذكرى محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي، ورئيس مجلس قروي العقبة الحاج سامي صادق، ورئيسة اتحاد المرأة فرع طوباس ليلى سعيد، ومدير اوقاف المحافظة احمد شتية، اضافة الى مدراء المديريات الحكومية والمؤسسات الاهلية، وممثلي الاجهزة الامنية والهيئات المحلية وحشد غفير من المواطنين .

وأكد طوباسي ان الشعب الفلسطيني متمسك بالثوابت الوطنية، ولن يحيد عن المطالبة بحقوقه المشروعة وإقامة الدولة الفلسطينية، مستذكرا ذكرى شهداء الارض في 30 اذار عام 1976 الذين سقطوا دفاعا عن الارض وضد المشروع الصهيوني لمصادرة الارض الفلسطينية.

|210931|

وابرق المحافظ طوباسي في يوم الارض رسالة دعم للأسرى في سجون الاحتلال، مشيرا ان قضيتهم هي من اولويات العمل لدى الرئيس والقيادة الفلسطينية، داعيا الى تصعيد المقاومة الشعبية السلمية ضد مخططات الاحتلال، ونصرة لقضية الاسرى ووفاء لدماء الشهداء.

وأشار طوباسي الى ان الاحتلال وحسب اخر الاحصائيات يسلب مزيدا من الارض لصالح مشاريعه الاستيطانية والتهويدية، وتحت مسميات مختلفة.

وفي كلمته، اكد صادق على ان قرية العقبة ومؤسساتها عملت وبشكل متحد للحفاظ على الارض واستعادة ما سلبه الاحتلال، وكانت نموذجا في العمل السلمي ضد مخططات الاحتلال باقتلاعها المعسكر الاحتلالي من القرية.

ودعت سعيد للمشاركة الفاعلة في احياء ذكرى الارض لما يجسده هذا اليوم من وفاء لدماء الشهداء الذين سقطوا في الجليل والمثلث دفاعا عن الارض، مشيرة الى فعالية كشفية ومسيرة شموع مساء اليوم في مخيم الفارعة، وفعالية مركزية وزراعة اشجار احياء ليوم الارض غدا الاثنين في وادي الفارعة.

كما تخلل الحفل فقرات كورال لأطفال روضة الحق، وفقرة للدبكة الشعبية قدمها مدرسة ذكور تياسير.