الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الفلسطينية للتعليم" تخرج طلاب برنامج انتل التعليمي

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 22:55 )
رام الله - معا - احتفلت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، اليوم الأحد، بتخريج 100 طالب وطالبة من برنامج انتل التعليمي للتكنولوجيا والريادة و الممول من شركة انتل العالمية و مبادرة الشرق الأوسط.

ويشكل هذا البرنامج التدريبي مرحلة أساسية في برنامج تدريب الرياديين "بادر وابن يلدك" حيث كان بمثابة نقطة ارتكازية في تعزيز روح الريادية ومساعدة الطلاب في إعداد خطط عمل تعكس مشاريعهم وأفكارهم قبل تقديمها لشركة روابي التي تدعم هذه المشاريع بتمويل قد يصل الى 15,000 دولار أمريكي.

وافتتح حفل التخرج سارو نكشيان مدير المؤسسة والذي أشاد بأهمية هذا البرنامج معلقا: "أصبحت الريادة اليوم ضرورة ملحة، خاصة في ظل تقلص فرص العمل حيث تشكل المشاريع الريادية فرص بديلة لأصحاب المشاريع والعاملين فيها على حد سواء".

ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج تم بالتعاون مع خمس جامعات فلسطينية وهي جامعة النجاح الوطنية في نابلس، جامعة البوليتكنك في الخليل، جامعة بيرزيت في رام الله، الجامعة العربية الأمريكية في جنين، وجامعة فلسطين الأهلية في بيت لحم.

وقد شكل الحفل فرصة للخريجين من الجامعات المختلفة للتواصل وخلق فرص لإنجاز مشاريع مشتركة، وأكدت أميرة أبو عياش إحدى طالبات برنامج انتل: "يمكن لأحلامنا أن تصبح حقيقة، هذا البرنامج مكنني من تحديد وصقل أهدافي كما أن المجموعة كانت مميزة وشكلت مصدر كبير للمعرفة والإبداع بالنسبة لي".

يعد هذا البرنامج واحدا من برامج انتل الداعمة للريادة في الشرق الأوسط، "تهدف مبادرة أنتل للريادة الى تشجيع الابتكار وتسريع النمو الاقتصادي من خلال توفير الفرص للشباب للحصول على خبرات ومهارات عملية ومصادر وادوات تمكنهم من التغلب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية التى تعرقل تقدمهم لتمنحهم الفرص في تحويل افكارهم الى مشاريع وأعمال مزدهرة." السيدة رلى حبش ,مديرة إنتل للشؤون المؤسسية في بلاد الشام وشمال افريقيا.

إن نجاح هذا البرنامج وأهميته للخريجين ولنمو الاقتصاد الفلسطيني هو ما دعى الى الاتفاق مع الجامعات وبعض المؤسسات المحلية والعالمية على عقد المزيد من البرامج مستقبلا في خطوة تهدف الى استمرارية الريادة والنمو الاقتصادي ولإعطاء فرص للشباب في فلسطين.