الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تطلب وساطة مرسي لانهاء الازمة مع الجيش المصري

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 08:40 )
القاهرة - معا - كشف مصدر عسكري مصري لوكالة معا عن ان حركة حماس طلبت وساطة الرئيس المصري وجماعة الاخوان المسلمين والمخابرات المصرية للتوسط من اجل الاجتماع بقيادة الجيش المصري وانهاء الازمة .

وحسب المصدر فان قيادات الجيش المصري مازالت ترفض حتى الان لقاء مقيادات حماس في القاهرة.

وعلمت قيادات رفيعة في الجيش المصري ان حماس طلبت وساطة الرئيس مرسي شخصيا لانهاء الازمة بين حماس والجيش.

وحتى الان لم ترد اية معلومات حول موافقة وزير الدفاع من عدمه بلقاء حماس في القاهرة خلال الساعات القليلة القادمة .

واكدت المصادر العسكرية المصرية ان الجيش المصري يطالب حماس بتسليمها عناصر من الحركة ومن تنظيمات اخرى للمثول للتحقيقات بمصر حول تورطها في مقتل 16 جنديا مصريا في شهر رمضان العام الماضي.

وكشفت الاستخبارات المصرية عن ان حماس طالبت الجانب المصري بوقف حملة هدم الانفاق التي ينفذها الجيش المصري لما يلحقه من ضرر كبير على قطاع غزة. واضاف المصدر الامني ان مطالبة حماس جاءت خلال لقاء مشعل وهنية مع اللواء رافت شحاتة مدير المخابرات المصرية في القاهرة .

واضاف المصدر ان المخابرات المصرية اكدت لقيادة حماس ان حملة هدم الانفاق هي اختصاص الجيش .

وفي موضوع اخر صرح مصدر مصري لمعا بان حركة حماس تستعد لاجراء انتخابات المكتب السياسي لحماس بالتنسيق مع الامن القومي المصري باعتبار ان انتخابات المكتب السياسي تجري على ارض مصر.

وقد التقي خالد مشعل مع اللواء رافت شحاتة مدير المخابرات المصرية وجرت مباحثات بين الجانبين تتعلق باربعة نقاط هامة تدور حول المصالحة الفلسطينية والتهدئة مع اسرائيل وانتخابات المكتب السياسي لحماس وطلب حماس وساطة الامن القومي المصري لعقد لقاءات مع المؤسسة العسكرية المصرية.

واضاف المصدر ان وفدا برلمانيا فلسطينيا برئاسة احمد بحر قد لحق بوفد حماس الى القاهرة كي يشارك في انتخابات المكتب السياسي للحركة والتي ستجري خلال الايام القادمة .