الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس يواصل لقاءته التوعوية

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 11:02 )
نابلس - معا - التقى مدير التوجيه السياسي بنابلس العميد محمد نصر أبو ربيع بمنتسبي النقليات والصيانة، بحضور النقيب مؤيد مصلح.

وأكد لهم بإن الانتماء الوطني يعني حب الوطن والعمل الجاد على رقيه وتقدمه بسلوك حسن وتعاون جيد مع الجميع، وبالاساس التمسك بالارض والتجذر بها والدفاع عنها.

وتحدث عن أهمية الأرض الفلسطينية وقدسيتها ورمزيتها للعرب والمسلمين والمسيحيين والعالم اجمع، وأشار أن الأرض هي جوهر الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي ومع المستوطنين لذلك يجب الدفاع عنها قانونيا وشعبيا والاهتمام فيها وتعميرها، وقال انها تمثل قمة الانتماء والولاء والوحدة والإجماع وهي عنوان الصمود والنضال والتحدي.

وتطرق إلى ذكرى يوم الأرض التي تمر في هذه الأيام حيث هب الشعب الفلسطيني في أراضي 48 وأراضي الجليل، في الدفاع عن الأرض ومقاومة الاحتلال وغطرسته وإجراءاته وسقط الشهداء والجرحى في سبيل الحرية والكرامة والعزة .

والتقى المقدم ماجد المشعطي مفوض العمل الجماهيري بتوجيه نابلس بطلبة كلية الاقتصاد وتحدث عن السلوك كأساس للنجاح والتميز كما تطرق الى إشكال السلوك المستتبعة لبيئة العمل، وعقلية أو معايير التعامل التي تحكمه، وقال انه من الضروري أن تحرك سلوكياته عدد من القيم وان يتحلى بعدد من الصفات التي لا يحكمها تغير المكان والزمان إلا بنسبة وطريقة استخدامها، وان كل ذلك يسهم في بناء علاقة طيبة بين الكادر الوظيفي في أي مؤسسة، بهدف تحسين الانتاج وتطوره، مشجعا في الوقت ذاته الى اهمية العمل الجماعي وسرعة الانجاز.

والتقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات بطالبات مدرسة صره وتحدث لهن عن مكانة المعلم ودوره التّربويّ والتّعليميّ الهامّ.

وقال ان المعلم أهم مكوّنات العمليّة التربويّة، لأنّ العمليّة التربويّة تبتدئ بالمعلّم وتنتهي به، فهو الأساس فدور المعلّم كمرب وإنسان يتعامل مع طلابه، ويساهم في بناء الجيل الجديد، لا بل نحن بحاجة ماسّة إلى المربّي الإنسان أكثر من قبل، ليساعد الجيل الجديد حتّى يقف بقوّة أمام مغريات وتحوّلات العصر والعنف، مضيفا بان دور المربّي هامّ جدًا، وهو دور وطنيّ أيضًا، لأنّ مهنة التّدريس رسالة توعويّة ووطنيّة ووإنسانيّة.

والتقى نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بمنتسبي الضابطة الجمركية، وتحدث عن ذكرى يوم الأرض ورمزيته لدى الشعب الفلسطيني، مشيرا الى أن الشعب الفلسطيني توحد وثار في أراضي عام 48 ضد إجراءات الاحتلال الإسرائيلي ومصادرة الأراضي، واستطاع ان يثبت هويته وانتماءه لأرضه ووطنه فلسطين.

والتقى محمود حلبي من كادر الدفاع المدني في محافظة نابلس بطلاب مدرسة الكرمل، وتحدث عن علم الدفاع المدني وتعريفه ومفهومه وأقسامه وأهميته في خدمة المواطنين والأهالي، وتطرق إلى السلامة المنزلية وقواعدها وكيفية الحفاظ والأمان داخل البيوت خاصة من الكهرباء ومرافق التدفئة.

يذكر أن برنامج التوعية بالسلامة العامة لطلاب المدارس يتم بالتعاون بين التوجيه السياسي والدفاع المدني ومديرية التربية والتعليم في نابلس.