السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة لمتطوعي الدفاع المدني في قرية الجيب شمال القدس

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 11:28 )
القدس -معا- افتتحت مديرية دفاع مدني محافظة القدس اليوم دورة لمتطوعي وأنصار الدفاع المدني لمجموعة تضم 25 متطوعا في قرية الجيب شمال غرب محافظة القدس ، بحضور كل من مدير دفاع مدني محافظة القدس الرائد محمد الحجار وعدد من ضباط المديرية في المحافظة .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أن دورة المتطوعين جاءت لتشكل خط دفاع اول في مجابهة الاخطار لما ينطوي تحتها من أهمية في تقديم المساعدة والخدمة للمواطنين.

وتشمل الدورة والتدريبات كافة علوم الدفاع المدني والتدريب النظري والعملي ليتمكن المتطوع المتدرب من التعامل مع الحوادث والتعافي منها إن أمكن قبيل وصول الطواقم المتخصصة من الدفاع المدني، وتضمنت الجوانب النظرية وتدريبات عملية لعلوم الدفاع المدني في مجال الإطفاء والإنقاذ والإخلاء والاسعاف والوقاية والسلامة العامة وإستخدام آليات ومعدات الدفاع المدني في الحوادث الإفتراضية التي سيتدربون عليها.

وفي كلمته أكد الحجار على عقد الدورات التدريبية لجميع مستويات المجتمع لرفع مستوى المعرفة بمهام الدفاع المدني عند العامة والتركيز على المؤسسات الطلابية والعاملين فيها وربات البيوت والتعاون الوثيق مع البلديات والمجالس المحلية وجميع شرائح المجتمع الحكومية وغير الحكومية وذلك لتشكيل فرق الإسناد في حالات الطوارئ وحالات الكوارث الطبيعية والكوارث من صنع الإنسان.

ومن جهته أشاد رئيس نادي الجيب الرياضي سعيد دغش بالجهود التي يبذلها الدفاع المدني في حماية أرواح وممتلكات المواطنين بالرغم من صعوبة الظروف التي تمر بها فلسطين وتعقيدها وضعف الإمكانيات .

وأضاف أن هذه الدورة من شأنها رفع مستوى الثقافة المجتمعية في مهارات الإسعاف والإنقاذ بالإضافة إلى روح المبادرة والمشاركة بين الشباب الفلسطيني والذي تقع على عاتقه مسؤولية كبير في بناء مؤسسات الوطن وتطويره وتنميته وكيفية التصرف والسلوك الصحيح عند الحاجة مما يستدعي أناس مؤهلين ومدربين على كيفية التعامل مع الحوادث .