السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الاحتجاجات في البريج ضد سياسة "الاونروا"

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 13:28 )
غزة- معا - نظمت اللجنة الشعبية للاجئين- مخيم البريج وقفة احتجاجية امام مركز التموين التابع للاونروا بمشاركة المئات من اللاجئين خاصة المتضررين من جراء التقليصات وذلك لمطالبة وكالة الغوث الدولية بالتراجع عن قراراتها وسياستها في الإجراءات اتجاههم.

ويأتي هذا الاعتصام ضمن سلسلة فعاليات اقرتها اللجان الشعبية للاجئين في المحافظة الوسطى في اجتماعها السابق في مقر اللجنة الشعبية بالنصيرات لمواجهة سياسة الوكالة في التقليصات والضغظ من أجل التراجع عن هذه السياسة وتحقيق مطالب اللاجئين في مجالات بناء مساكن وتحسين التعليم والصحة والنظافة وعدم استقطاع 10 دولار من أصحاب الحالات الأجتماعية التي تتلقى مساعدات من الوكالة.

وفي كلمته بالمعتصمين أوضح حسن جبريل رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بالبريج أن الهدف من وراء تقليصات الوكالة في المقام الأول سياسي بأمتياز ومحاولة مكشوفة للتنصل من قضية اللاجئين.

وقال جبريل أن القرارات التي اتخذتها الانروا والتي من ضمنها قرار استقطاع 10 دولار سوف يحرم الأسر المحتاجة من المساعدات النقدية والتي أقرت بدلا منها مواد تموينية أو تشغيل عمال بطالة من هذه الأسر لمدة 3 شهور.

وأكد جبريل أن سياسة الوكالة في التقليصات ليست وليدة اللحظة وأنما قديمة جديدة بدأتها منذ العام 1982 في مجالات متعددة ومتنوعة والكل يعرفها، مطالبا بأن تقوم وكالة الغوث بوقف التقليصات بخدماتها وان تعمل على تطبيق الأهداف التي وجدت من اجلها وكالة غير منقوصة حتى يطبق القرار 194 والقاضي بحق العودة والتعويض إضافة لوجوب تراجعها عن قرار تقليص المستفيدين من السلة الغذائية "الكابونات" والعمل على إعادة النظر بها والعمل على زيادتها وليس تقليصها.