الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تطوير الإعلام يختتم دورة تدريبية لمراسلي صحيفة الحياة الجديدة

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 13:53 )
رام الله -معا - عقد مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت، دورةً تدريبية حول عمل المراسلين ميدانيا وكتابة الريبورتاج، استهدفت صحفيي ومراسلي صحيفة الحياة الجديدة، وذلك في مقر الصحيفة في مدينة رام الله.

وأشرف على التدريب الذي استمر خمسة أيام، الخبير الإعلاميّ عارف حجاوي، بمشاركة 10 من صحفيي ومراسلي الصحيفة في كافة المحافظات، حيث هدفت الدورة إلى جمع مراسلي الصحيفة في ورشة عمل تدريبية واحدة في مقر الصحيفة للعمل على إعداد وكتابة تقارير وريبورتاجات نموذجية تحت اشراف مباشر من رئاسة التحرير، ومن خلال التدريب على اختيار المواضيع والتعبير عن الافكار وحسن الصياغة والسلامة التحريرية ومراعاة قواعد النحو والصرف.

وقام كل صحفي مشارك بالبحث عن موضوع معيّن في مكان إقامته، وإعداد ريبورتاج ميداني حوله، وجرى تقييم المواد المنُجَزة في جلسة عمل وقراءة بين المشاركين والمدرب، مع تبيان مواطن القوة والضعف فيها، ومن المقرر ان يتم نشر هذه الريبورتاجات في صحيفة الحياة الجديدة.

وقد وُزّعت الشهادات على المشاركين في نهاية الدورة، بحضور الأستاذ عماد الأصفر من مركز تطوير الإعلام ومدير عام صحيفة الحياة الجديدة الاستاذ طارق عمرو.