الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فارس: جهود حثيثة تبذل للإفراج عن الاسير ابو حمدية

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 18:05 )
رام الله- معا - صرح قدورة فارس رئيس نادي الأسير اليوم الاثنين أن جهودا تبذل على المستوى القانوني والسياسي للإفراج العاجل عن الأسير ميسرة أحمد أبو حمدية (64 عاما) من الخليل، وأن الجهات الرسمية تتابع قضيته بشكل حثيث.

واوضح فارس أن نادي الأسير ووفقا لخبرته ومتابعته ملفات الأسرى المرضى فإنه لابد من أن يخضع الأسير للجنة طبية للنظر في التقرير الطبي الذي يصف حالة الأسير وكذلك توصية "الشاباك" واستنادا إلى هاذين المعطيين تقرر الإفراج عنه أو إبقائه رهن الاعتقال.

ولفت فارس أن تباطؤ "إدارة السجون" و" الشاباك" في تشكيل اللجنة الطبية المكلفة بإصدار قرار لإطلاق سراحه ليس بغريب فهذا ما تقوم به عادة حيال أي أسير مريض، وتقرر أخيرا الإفراج عنه عندما تتيقن انه وصل لمرحلة الموت.

وأكد فارس أنه ومن خلال الزيارة الأخيرة للأسير ابو حمدية يوم أمس فإن وضعه لا يمكن أن يحتمل أن يبقى في الظروف التي يخضع لها على الرغم من توفر العلاج في غرفة للأمراض الخبيثة ويكفي وجود ثلاثة سجانين وأنه مكبل بالأصفاد لتكون تلك الممارسات جريمة ترتكب بحق أسير مريض بالسرطان.

وحمّل فارس سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته, مطالبا المؤسسات الحقوقية الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها اتجاه ما يجري بحق الأسرى المرضى.