السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني ينفذ تدريب إخلاء في مدرسة بنات خديجة بنت خويلد

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 15:13 )
جنين -معا - نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في قباطية تدريب إخلاء طالبات مدرسة بنات خديجة بنت خويلد في قباطية حيث ياتي التدريب ضمن الخطة التي تقوم بها المديرية مع المؤسسات الفلسطينية لامتلاك مهارات التعامل مع الكوارث في حال حدوثها.

وقال د.ريما دراغمة مديرة مديرية التربية والتعليم في قباطية " نولي اهتماما بالغاً بإجراء هذه التديبات، التي تمكن طلابنا من امتلاك مهارات أساسية وقدرات في التعامل والتصرف في الظروف الطارئة، لما لذلك من ضمان لبيئة آمنة، وحفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة".

المقدم سامي حمدان أبدى استعداده لتقديم كافة الإمكانات المادية، والمهارات لإكساب المواطن آليات التصرف في الظروف الطارئة، وتعهد بإجراء التدريبات لطلبة المدارس وتدريبهم على إلإخلاء الآمن، ونقل المصابين، وإطفاء النار.

وتم تنفيذ التدريب لـ 532 طالبة تم اخلاؤهن من مبنى المدرسة المكون من 3 طوابق في دقيقة ونصف كما تم تدريب الطالبات على كيفية اطفاء لبنزين مشتعل

وحضر التدريب الرائد قدري الجمل، والنقيب نعيم عابد ، والملازم عبد العزيز المصري ، وحضره من التربية والتعليم، فواز عبد الحي، و مازن جرار، ومهند زكارنة، ومراد مراعبة، وعمر عبد الرحمن.