الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تشاوري في جنين لإقرار برنامج يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 15:14 )
جنين- معا- عقد في مقر نادي الأسير في جنين لقاءً تشاوري استكمالي من أجل التحضير لفعاليات السابع عشر من نيسان "يوم الأسير الفلسطيني ".

وقد ضم الاجتماع ممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية التي تعنى في شؤون الأسرى في المحافظة.

وخلال اللقاء أكد راغب ابودياك رئيس نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى على أهمية الدعم الشعبي لقضية الأسرى والتي تعتبر الوقود الحقيقي لدعم صمودهم.

وثمن المجتمعون الروح المعنوية العالية والتي يتحلى بها الأسير العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام رفضا لاستمرار حكومة الاحتلال باعتقالهم.

واكد المجتمعون على استمرار الفعاليات التضامنية معهم وجموع الأسرى حتى تحقيق مطالبهم العادلة في الحرية والاستقلال.

ودعا المجتمعون حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى الإفراج الفوري عن الأسير ابو حمديه والذي يعيش لحظاته الأخيرة جراء الحالة الصحية التي يعيشها والمتمثلة بإصابته بالسرطان، واستهجن المجتمعين حالة الصمت الدولي اتجاه ما يجرى بحق الأسير ابو حمديه والعيساوي وما يجري بحقهم من انتهاك علني.

واتفق المجتمعون على العمل بكل جهد من اجل ترسيخ قضية الأسرى لدى عقل ووجدان الضمير العالمي وبما يتواءم مع حجم تضحياتهم وحجم الظلم الممارس عليهم من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وذلك من خلال تميز برنامج الفعاليات التضامنية لهذا العام وبما يجعل من قضية الأسرى القضية المركزية بكل المحافل .

وقد شارك في اللقاء التحضيري كل من عطا ابو ارميله وعطا غباريه وخالد ابو زينه وفراس الحاج وجمال محاميد والشيخ زياد ابو دياك وغياث عابد وحسان ابو صلاح ورامي نزال وفتحي صلاح وصفوت بخيت ومنتصر سمور وعمر ملالحه ومحمد الجمل .

وفي سياق متصل لا زالت الفعاليات التضامنية مستمرة مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة الأسير العساوي وذلك بخيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات .

ودعا خضر تركمان مدير وزارة الأسرى في جنين إلى تكثيف حملة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام من خلال توسيع حجم المشاركة وتعدد أماكن التضامن معهم .

وناشد عطا غباريه منسق القوى الوطنية والإسلامية جماهير الشعب الفلسطيني بالاستمرار بالتضامن مع الأسير العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام وذلك تلبية لندائه ومن اجل إيصال رسالة للاحتلال بان الشعب الفلسطيني لن ينس أسراه وطليعته.