السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة العليا لإحياء يوم الارض تنفذ فعالية زراعة اشجار باسم الشهداء

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 02/04/2013 الساعة: 10:23 )
طوباس -معا- نظمت اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات ذكرى يوم الارض في محافظة طوباس والأغوار الشمالية فعالية تم خلالها زراعة عدد من اشجار الزيتون التي تحمل اسماء الشهداء الذين سقطوا في معركة الدفاع عن الارض يوم 30 اذار عام 1976 .

وشارك بالفعالية محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي ومدراء وممثلي الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر الحكومية ورئيس مجلس قروي وادي الفارعة حسين حمود وأعضاء المجلس القروي وفصائل العمل الوطني و المؤسسات الاهلية وحشد من المواطنين وطلبة المدارس وفرق الكشافة .

وأكد المحافظ طوباسي أن كل ايام الشعب الفلسطيني هي للأرض والحفاظ عليها من انتهاكات الاحتلال المستمرة في كل شبر من اراضي دولة فلسطين مضيفا " ان الوفاء للأرض يتطلب منا العمل الجاد للبناء والتطوير فيها وزراعتها والبقاء والصمود في وجه تحديات الاحتلال وقطعان المستوطنين " .

وأشار المحافظ طوباسي ان الشعب الفلسطيني سطر ببطولاته وشهدائه وأسراه اروع ايات الصمود والتحدي ضد الاحتلال وروى بدمائه ارض فلسطين رافضا كل مخططات الاحتلال بتهويد ومصادرة الاراضي التي يعمل الاحتلال على ضم اكبر مساحة منها لصالح الاستيطان ومشروع الاحلال السكاني.

وجدد المحافظ طوباسي دعوته الى تصعيد المقاومة الشعبية السلمية ضد ممارسات الاحتلال بحق الارض والإنسان ومؤكدا بذات الوقت على تمسك القيادة والسيد الرئيس محمود عباس بالثوابت الوطنية وحق العودة وتقرير المصير وتجسيد الدولة على الارض بعاصمتها القدس الشريف .

وبدوره، أشار الحمود ان ذكرى يوم الارض هو تخليد للشهداء الذين سقطوا دفاعا عن كرامة الشعب الفلسطيني وأرضه المسلوبة واختيار هذه المنطقة الاثرية التي تعود الى 3000 عام تأكيدا على الحق التاريخي للشعب الفلسطيني العربي الكنعاني فيها .

واثنى حمود على كل من ساهم في انجاح هذه الفعالية وإبراز اهمية تخليد ذكرى الارض واستذكار شهداء هذه الذكرى بزراعة شجرة زيتون لكل شهيد منهم.

وتخلل الفعالية قصيدة عن الارض القاها الشاعر خضر صبح اكد من خلالها على اهمية الارض والحق التاريخي المسلوب وعن اهمية الدفاع عن فلسطين ضد محاولات طمس الهوية وتزوير التاريخ.

وفي ذات السياق وضمن فعاليات احياء ذكرى يوم الارض شارك المحافظ طوباسي في مسيرة شموع وكشافة جابت ارجاء مخيم الفارعة ليلة امس الاحد ايذانا بانطلاق فعاليات احياء الذكرى ال 37 ليوم الارض الخالد.