الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دون الافصاح عن السبب: القدومي لن يشارك في القمة العربية التي ستنعقد في الرياض أواخر الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 27/03/2007 ( آخر تحديث: 27/03/2007 الساعة: 14:23 )
بيت لحم- معا- أعلن مصدر مقرب من مكتب فاروق القدومي " أبو اللطف" رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية, اليوم الثلاثاء, أن القدومي لن يشارك في أعمال اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية, التي من المقرر ان تعقد في الرياض, أواخر الشهر الجاري لأسباب رفض الإفصاح عنها.

وقال المصدر في بيان وصل "معا" نسخة منه:" إن القدومي كلف زياد أبو عمرو, وزير الشؤون الخارجية في السلطة الفلسطينية, بالمشاركة في أعمال الاجتماعات التحضيرية للقمة التي يشارك فيها وزراء الخارجية العرب".

وأوضح المصدر أن القدومي كان قد شارك مع وزراء الخارجية العرب, خلال اجتماعهم الذي عقد في بداية الشهر الحالي في القاهرة, بصياغة القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والشؤون العربية من بينها مستقبل العمل العربي المشترك والتضامن العربي, المطروح ملفها على جدول أعمال القمة العربية المزمع عقدها في 28 مارس الجاري في الرياض.

ومن ناحية أخرى, كان قد صرح فاروق القدومي أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح", حول قضية اللاجئين الفلسطينيين, قائلاً:" أن قضيتهم لا يتم حلها إلا بعودتهم إلى ديارهم وممتلكاتهم التي طردوا منها عام 1948".

وأضاف "أبو اللطف", " أن للاجئين الحق بالعودة لديارهم تنفيذاً لقرار الشرعية الدولية رقم 194, وبموجب هذا الحق الفردي لا يجوز لأية جهة أو دولة أو قيادة التصرف أو مس هذا الحق, الذي يبقى طبقاً لميثاق الأمم المتحدة ملكاً لكل لاجئ فلسطيني كما عرفّه ميثاق الأمم المتحدة".