الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت حانون تنظم ورشة عمل بعنوان "البلدية بين الواقع والطموح"

نشر بتاريخ: 27/03/2007 ( آخر تحديث: 27/03/2007 الساعة: 14:50 )
غزة- معا- عقدت بلدية بيت حانون وبالتعاون مع مؤسسة بانوراما ( المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع) ورشة عمل تحت عنوان "بلدية بيت حانون بين الواقع والطموح".

وحضر الورشة كل من الدكتور مجدي أبو عمشه نائب رئيس البلدية وزياد عاشور مدير العلاقات العامة وأحمد القبط منسق برنامج القدرات في مؤسسة بانوراما.

وتناولت الورشة مجموعة من العناوين التي تناقش واقع البلدية والصعوبات التي تواجه عمل الأقسام خصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية المتدهورة والأزمة المالية الخانقة التي تمر بها بلدية بيت حانون من جراء الحصار الدولي والاجتياحات المتكررة للمدينة والتي تسبب آخرها بدمار شامل في البنيتين التحتية والفوقية لها.

كما ناقشت الورشة مجموعة من المسائل الإدارية التي تتعلق بطبيعة العمل داخل البلدية من قوانين ونظم وهيكلية وغير ذلك من الأمور التي تعني العاملين في البلدية.

والجدير ذكره أن الورشة اقتصرت على رؤساء الأقسام الذين قدموا بدورهم أوراق عمل ناقشوا من خلالها مجمل المشاكل والمعيقات التي تؤثر في سير عملهم.

وخرجت ورشة العمل بمجموعة من التوصيات سترفع للمجلس البلدي للعمل على توفير الحلول المناسبة وتذليل العقبات التي تواجه مسيرة البلدية وكان منها ضرورة أن يأخذ كل ذي حق حقه وأن يتم مشاركة لجنة العاملين في مناقشات المجلس البلدي وتفعيل اللجنة الاجتماعية للبلدية وتعزيز مبدأ المسائلة والمحاسبة وتعزيز المشاركة في اتخاذ القرارات تحديدا التي تخص العاملين والموظفين في البلدية.

وانتهت الورشة التي استمرت لخمس ساعات متتالية بضرورة رفع التوصيات للمجلس البلدي, واكد أحمد القبط على أن مؤسسة بانوراما ستواصل العمل من أجل وضع الحلول المناسبة للمشاكل والمعيقات التي تواجه طبيعة العمل بالتنسيق والترتيب المسبق مع إدارة البلدية.