الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في المهن التعليمية تعقد مؤتمرها العام الاول

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 20:24 )
سلفيت -معا- عقدت امس نقابة العاملين في المهن التعليمة الفلسطينية مؤتمرها العام الاول في قاعة النادي النسوي في مدينة سلفيت ، وذلك تحت وزارة العمل ومحافظ سلفيت عصام ابو بكر، وبحضور الامين العام لاتحاد عمال فلسطين حيدر ابراهيم ومدير مكتب العمل في محافظة سلفيت ممثلا عن وزارة العمل محمد طه ورئيس قسم علاقات العمل في المديرية ايمان المصري وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبدالستار عواد والقيادي في حركة فتح جمال حماد، وحضور اعضاء الهيئة العامة للنقابة، وحضور ممثلين من اريحا وجنين وطوباس ونابلس .

وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني تم مناقشة واقرار النظام الداخلي وانتخاب هيئة ادارية بالتزكية مكونة من الدكتور نافز ايوب رئيسا للنقابة وعضوية الدكتور نظام ذياب والدكتور زياد عثمان مقبل والدكتور فايز عقل وغادة رزق الله ونادية قفراوي ورئيسة سالم صعابنة وعايشة سعادة وفاطمة نمر ريماوي .

وكانت ميسون ماضي ممثلة محافظ سلفيت قد رحبت بالحضور ونقلت لهم تحيات المحافظ ابو بكر، وتحدثت عن اهمية النقابات ودورها في النهوض بالمجتمع الفلسطيني. بينما وضع الامين العام لاتحاد عمال فلسطين حيدر ابراهيم الحضور في صورة الوضع العام للنقابات ودورها في بناء الوطن .

وتحدث عن مسيرة النقابات وهيكليتها، منوها الى ان النقابات تتمتع بصفة اعتبارية مستقلة وتشكل احدى المؤسسات غير الحكومية وتعمل على مستوى المحافظة والوطن وتنطلق في عملها من مسؤوليتها الوطنية تجاه اعضائها والمجتمع المحلي والمؤسسات، وتعمل على تحسين الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية والمهنية للاعضاء لدعم مسيرة وصمود هذه الشريحة المهمة في المجتمع وهذه المؤسسة المهنية لتصبح مؤسسة رائده على مستوى الوطن. واستعرض ابراهيم مشاريع النقابة وخططها المستقبلية ورؤية النقابة الى ايجاد الفرص المناسبة لتطوير القدرات الحالية للاعضاء والانفتاح العلمي والمهني بمستويات عالية ومتطورة محليا ودوليا.

بينما اكد مدير مديرية عمل محافظة سلفيت محمد طه على اهمية تعزيز الشراكة الاجتماعية بمشاركة الحركة النقابية . واوضح دور وزارة العمل في تشجيع العمل النقابي وضمان الحريات النقابية والتنظيم النقابي استنادا الى المعايير المحلية الوطنية والمعايير الدولية .

في حين تحدث امين سر حركة فتح عبدالستار عواد على اهمية ودور النقابات في رفد المجتمع بالطاقات والكفاءات البشرية المتخصصة من اجل النهوض بالمجتمع الفلسطيني وتطويره. واستمع حيدر ابراهيم الى ملاحظات الاعضاء واجاب على اسئلتهم المختلفة والتي انصبت في مجملها بتطوير وتنمية النقابة . كما تقرر خلال الاجتماع تحديد اجتماع الاسبوع المقبل في مقر الاتحاد العام لعمل فلسطين في رام الله لتشكيل هيئة ادارية للنقابة في كل محافظة.

وقال الدكتور نافز ايوب ان هذه النقابة تضم في عضويتها كل المعلمين الفلسطينيين ابتداء من معلمة الروضة ومعلمي المدارس واساتذة الجامعات، مشيرا الى ان الفكرة الاساسية للنقابة هو تشكيل صندوق تكافل اجتماعي يضمن حق الموظف في الحصول على التقاعد بعد اكتمال معايير الانتساب والتسديد اسوة بنقابة المهندسين . واهاب ايوب بجميع المعلمين واساتذة الجامعات معلمي الرياض والاعضاء الى سرعة التنسيب وتسديد الاشتراكات للتمكن من الاستفادة من خدمات النقابة.