الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة مزارع هاجمه مستوطنون واعتقال اخر جنوب شرق يطا

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 21:29 )
الخليل - معا - اصيب مزارع فلسطيني برضوض بعد ان لاحقه مجموعة من المستوطنين، فيما جرى اعتقال مزارع اخر على يد قوات من الشرطة الاسرائيلية شرق يطا جنوب الخليل، اليوم الاثنين.

وذكر راتب الجبور منسق اللجان الوطنية والشعبية جنوب الخليل وشرق يطا لـ معا ان عددا من المستوطنين اعتدوا اليوم، على مجموعة من رعاة الاغنام شرق مديتة يطا وتزعم هؤلاء المستوطنين "الارهابي يعقوب دالية"، الذي يسكن البؤره الاستيطانية المسماة "سودات يهودا" والمقاومة على اراضي المواطنين في منطقة ام الخوص الواقعة بين مستوطنات افيقال ومتسبي يائير .

وقام المستوطن المذكور بادخال اغنامه لاراضي المواطن زياد يونس ابو عرام (55عاما)، ما ادى الى حدوث شجار بين الطرفين وحضرت للمكان قوات من حرس الحدود و الشرطة الاسرائيلية الذين قاموا باعتقال صاحب الارض وتحويله الى معتقل عوفر.

وفي نفس السياف قام مجموعة من المستوطنين بمطاردة المواطن جهاد سلامة مخامرة (45 عاما) حيث لاحقة 4 مستوطنين لكامل اسلحتهم، ولاذ بالفرار فوقع في ارض وعرة بين الصخور ما ادى الى اصابته برضوض في جميع انحاء الجسم نقل على اثرها للمستشفي للعلاج.

واستنكر الجبور هذه الاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون اتجاه اصحاب الاراضي الواقعة شرق يطا خاصة.

وناشد الجبور كافة المؤسسات الوطنية والانسانية الوقوف عند واجباتها لدعم اصحاب هذه المناطق ماديا وقانونيا لتوفير مقومات الصمود لهم .