الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاعلام يعزي اهالي ضحايا ام النصر

نشر بتاريخ: 27/03/2007 ( آخر تحديث: 27/03/2007 الساعة: 16:05 )
رام الله - معا - تقدم د.مصطفى البرغوثي, وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة, بأحر التعازي من أسر ضحايا الكارثة البيئية في قرية أم النصر شمال غزة، ويتمنى الشفاء لجميع المصابين.

ودعا الى المزيد من التضامن والمؤازرة والدعم لأصحاب المنازل والممتلكات التي لحق بها الضرر. كما يثمن الوزير دور أطقم الاغاثة والمتطوعين الذين هبوا لانقاذ المصابين وتقديم العون لهم.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة وصلتنا نسخة منه ان الأضرار الجسيمة التي لحقت بأهالي قرية أم النصر والكارثة البيئية والصحية الخطيرة التي تهدد قطاع غزة بكامله، تطرح أهمية تطوير وصيانة البنية التحتية بشكل عام ونظام الصرف الصحي بشكل خاص، وتطرح دور الحصار الدولي الخانق الذي تسبب في تجويع المواطنين ووقف عمليات التأسيس لبنية تحتية تستوعب النمو السكاني. وتطرح قضية حجب أموال الضرائب من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ودورها في عدم تلبية الاحتياجات الضرورية للمواطنين.

واضافت الوزارة في بيانها إن الذين يمارسون الحصار ويحتجزون الضرائب ويضعون شعبا بكامله في معسكرات اعتقال يتحملون قسطا كبيرا من المسؤولية عن الكارثة البيئية والإنسانية التي راح ضحيتها أبرياء أطفال ومسنين. وتأمل الحكومة الفلسطينية أن تتراجع الرباعية الدولية عن قرارها الظالم الذي تسبب في تجويع الشعب الفلسطيني ويصنع مصائب لن يكون آخرها ما حدث في قرية أم النصر.