الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابراهيم حبش: اعتماد الذهاب والاياب في دوري السلة سيرفع من مستوى اللعبة

نشر بتاريخ: 02/04/2013 ( آخر تحديث: 02/04/2013 الساعة: 18:06 )
رام الله - معا - الناطق الاعلامي - عبر ابراهيم حبش قائد فريق سرية رام الله الاولى بكرة السلة عن سعادته البالغة لاجراء قرعة الدوري الممتاز لكرة السلة بمرحلتي الذهاب والاياب لاول مرة لدوريات وبطولات كرة السلة الفلسطينية، ما يعني اعطاء فرصة حقيقية لجميع الاندية للمنافسة بالتساوي.

وقال حبش : نشكر اتحاد اللعبة على هذا النظام الذي طالما طالبنا به منذ زمن بعيد ليكون الدوري السلوي بهذه الطريقة وهو ما اعتمده الاتحاد مؤخرا مشكورا، ليكون للدوري رونقا خاصا هذا العام.

واضاف حبش : كان لعدم تطبيق نظام الدوري في مرحلتيه الذهاب والاياب اثر كبير على الفرق والاندية السلوية وعلى اللاعبين واللعبة بشكل عام، لان نظام اللعب بطريقة الذهاب فقط لا تعطي اكثر الاندية حقها الطبيعي في المنافسة الشريفة على لقب الدوري او على الاقل المنافسة على المراكز الاولى فيه ،كما لا تستطيع فرق القاع اخذ فرصة ثانية للهروب من شبح الهبوط كونها تلعب مرحلة واحدة فقط.

واشاد حبش باعتماد المرحلتين الذهاب والاياب قائلا: هذا الامر يعطي جميع الاندية تكافئا في الفرص من اجل الوصول الى منصات التتويج،ومن اجل منافسة حقيقية بين الجميع كون كل فريق سيلعب مبارياته على ملعبه الخاص الذي اتفق بشأنه مع الاتحاد.

واستغرب حبش رفض بعض الاندية تطبيق نظام الفاينل فور في نهاية الدوري، وقال : الفاينل فور هو دوريا مصغرا لفرق المربع الذهبي في نهاية الدوري
وتعطي فرصة جديدة لكل فريق من الفرق الاربعة المنافسة على لقب الدوري وترفع من مستوى الفرق واللاعبين والمباريات بشكل عام وهو ما اصبح يطبق في الكثير من البطولات والدوريات العالمية، ونحن الاحوج ان نطبقه في فلسطين.

وكشف حبش عن استعدادات كبيرة لفريقه السرية للدوري الممتاز من خلال التدريبات شبه اليومية بقيادة المدرب الفرنسي ،بحيث استعد الفريق لهذا الاستحقاق المهم مبكرا من اجل المحافظة على المستوى العام للفريق كونه توج بطلا للكأس للعام الماضي وعينه على لقب الدوري هذا العام، خاصة في ظل تقارب المستوى بين فريقه السرية وفرق ابداع ودلاسال القدس وبيت ساحور والتي هي كانت في صدارة الدوري المنصرم.

واستدرك حبش قائلا: بوجود دوري من مرحلتي الذهاب والاياب فان هناك فرصة كبيرة لتحسن المستوى العام للفرق الاخرى وقد تنافس على الوصول الى المربع الذهبي كونها ستلعب على ملعبها وبين جمهورها وهذا سيعطي الفرق دفعة معنوية للفوز في مباريات الذهاب التي تجري على ملعبها، وسيكون هناك دورا كبيرا لبعض الفرق التي لم يكن لها نصيب في المربع الذهبي في الدوريات السابقة والبطولات الاخرى في هذا الدوري لميزة لعبها على ارضها وبين جهورها.