الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوة التنفيذية تستقبل مسؤولين أجانب طلبوا منها التدخل لحماية رعاياهم

نشر بتاريخ: 27/03/2007 ( آخر تحديث: 27/03/2007 الساعة: 16:15 )
غزة- معا- في إطار التواصل الدولي مع القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية، فقد استقبلت القوة بعض المسؤولين الأجانب، الذين طلبوا منها التدخل لحماية رعاياهم في قطاع غزة، وتم وضعهم في صورة التطورات الميدانية.

والتقت القوة مع مدير الأمن في الأمم المتحدة، والذي طالب القوة بالتحقيق في حادث إطلاق النار على مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) جون جنج في قطاع غزة، وعمل ما يمكن عمله في سبيل الكشف عن الفئة التي تقف وراء الحادث وتقديمها للقانون.

وفي هذا الإطار تم اللقاء مع مدير غرفة عمليات وكالة الغوث في الأمم المتحدة، وجرى الحديث عن الحادث، ووعدت القوة ببذل الجهود للتحقيق في ملابسات الحادث وكشف الفاعلين.

وعلى صعيد آخر التقت القوة التنفيذية مع مدير البي بي سي في الشرق الأوسط، وذلك في إطار البحث عن الصحافي البريطاني المختطف ألن جونسون، حيث تقدم بطلب رسمي للقوة التنفيذية أن تشارك في البحث عن الصحفي المختطف، مثمنا دور القوة في الإفراج عن العديد من المختطفين، وسعيها لضبط الأمن في القطاع.

كما التقت القوة مع وفد من مستشاري الإتحاد الأوربي، حيث أطلعتهم على صورة التطورات الميدانية داخل قطاع غزة، وأكدت القوة حرصها على توفير الأمن للمواطنين والرعايا الأجانب.