الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مشاركة هلال القدس في بطولة الصداقة الاولى الكروية للاشبال بالكويت

نشر بتاريخ: 02/04/2013 ( آخر تحديث: 02/04/2013 الساعة: 22:29 )
القدس– معا - الدائرة الاعلامية لنادي الهلال -عادت بعثة نادي هلال القدس الى ارض الوطن ، بعد ان شاركت في دورة الصداقة الاولى بكرةالقدم والتي اقيمت بالعاصمة الكويتية في الفترة من20-3 ولغاية 27-3 ، والتي جاءت لمواليد 1998، وحفلت الرحلة بالابعاد الوطنية والثقافية والرياضية .
وشارك في الدورة ستة فرق قسمت الى مجموعتين ، جاء هلال القدس في المجموعة الاولى، اضافة الى نادي الكويت واكاديمية سكالب ، في حين ضمت المجموعة الثانية فرق اكاديمية ايفرتون ونادي السالمية واكاديمية ميلان .

وكان الوفد قد حظي باستقبال ابناء الجالية الفلسطينية ، وفي مقدمتهم ناصر خالد الدقاق منسق الرحلة اضافة للمهندس بكر الناظر مدير اكاديمية ايفرتون بالكويت .
|211134|
وفي فندق "هوليداي ان" الذي استضاف القائمون عليه بعثة الهلال ، عقد مؤتمر صحفي تحدث خلاله امجد غوشه نائب رئيس نادي الهلال عن العلاقة الفلسطينية الكويتية ، مثمنا جهود امير الكويت في تنمية هذه العلاقة ، وعن دورة الصداقة الاولى التي يعبر اسمها عن عمق التواصل بين الشعبين الشقيقين ،كما عرض جانبا من نشاطات النادي المختلفة ومعانياته في ظل الاحتلال الاسرائيلي ، واستهدافه للمدينة المقدسة ومقدساتها وابنائها ،وتوجه بالشكر الى شركة مؤسسة النوري الصناعية التي تقام الدورة برعايتها وعلى شرف سفير دولة فلسطين الاستاذ رامي طهبوب .

كما تحدث في المؤتمر الصحفي الاستاذ عبد العزيز الملا رئيس جمعية " كويتيون.. لاجل القدس " عن العلاقة الكويتية مع الاشقاء الفلسطينين التي تشهد حضورا وتميزا وعن برنامج الرحلة الذي يقام على ارض جامعة الخليج من اجل فلسطين ومشاركة نادي الهلال القادم من فلسطين بالدورة التي تعبر عن التواصل والامتداد بين الشعبين الشقيقين ، مشيرا الى جدار الفصل العنصري الذي يقسم الشعب الواحد في الاراضي المحتلة .
|211135|
وكان الوفد الاداري تألف من رئيس نادي الهلال رائد صب لبن وعضوية امجد غوشة ، رامي ناصر الدين ومعن القطب .فيما كان محمد الدجاني مدربا للفريق ، في حين شارك عدد منلاعبي اندية القدس مع بعثة الهلال وهم : خالد القواسمي – ابناء القدس ، امير البلبيسي – الموظفين ، مجد الكسواني – جبل الزيتون ، بشار ابو الهوى – جبل الزيتون ، في حين ان لاعبي الهلال هم : عيسى حلوة ، محمد عبيد ، هاني عبدالله ، موسى فيراوي ، امير ابو شمسية ، يوسف يغمور ، محمد اللوزي ، شعبان ابو ميالة . وجاءت مشاركة عدد من لاعبي اندية القدس مع الهلال ، في اطار التعاون والتنسيق بين الهلال واشقاءه من الاندية المقدسية ، كما شارك من الشتات خالد الدقاق وعزمي الناظر وذلك في بعض المباريات الودية وهم اطفال مقيمون في دولة الكويت .
|211136|
افتتاح البطولة
افتتحت البطولة بحضور سفير دولة فلسطين رامي طهبوب ،وقد عزف السلام الوطني الفلسطيني والاميري الكويتي اضافة لعرض للفرق المشاركة التي تسلمت دروعا تذكارية بالمناسبة .
وجاءت النتائج كما يلي :
فوز هلال القدس على نادي الكويت 2-1.
فوز هلال القدس على اكاديمية سكالب 6-1.
فوز الكويت على اكاديمية سكالب 4-1.
فوز اكاديمية ايفرتون على السالمية 4-0.
فوز اكاديمية ميلان على السالمية 5-1.
تعادل ايفرتون وميلان 2-2.
|211137|
وفي دور الاربعة :
فاز هلال القدس على ايفرتون 3-1.
فوز الكويت على ميلان 2-1. بعد شوط اضافي .
المباراة النهائية : جمعت الهلال والكويت

في مباراة مثيرة وجميلة ، تألق خلالها لاعبو الهلال ، وسجلوا ستة اهداف مقابل هدفين ، وعلى اثرها فاز اللاعب محمد عبيد بلقب الهداف برصيد ستة اهداف . وقد تسلم فريق الهلال كأس بطولة الصداقة الاولى ، فيما تسلم الكويت الكويتيدرع المرتبة الثانية ، وتم توزيع الميداليات على جميع الفرق المشاركة ، في اجواء رياضية حازت على اعجاب الرعاة والفرق المشاركة والجمهور .
|211138|
فعاليات الرحلة :
عرض رسومات للفنان الراحل ناجي العلي في جامعة الخليج .
معرض صور عن الحياة في فلسطين .
تقديم فقرة غنائية وطنية من قبل اللاعبين .
عرض فيلم عن فلسطين .عروض موسيقية ودبكة واقامة بازار عن فلسطين ز
لقاء احد اساتذة جامعة الخليج .
تجربة الغوص في البرك في نادي السالمية برفقة الدكتور علي الدباغ .
لقاء تلفزيوني بمشاركة امجد غوشة واللاعبين امير ابو شمسية ويوسف يغمور .
لقاء تلفزيوني بحضور ناصر خالد الدقاق واللاعبين خالد القواسمي ومحمد عبيد .

اقامة تدريب مشترك مع اكاديمية ميلان ومباراة ودية مع نادي القادسية وانتهت هلالية 4-2، واجراء لقاء ودي مع ميلان .
رحلة ترفيهية بالقارب ، والمشاركة بالعاب ترفيهية وخاصة لعبة البولينغ .
وفي ختام الرحلة ، اقيم لقاء كروي مع اكاديمية ارسنال حيث فاز الهلال باربعة اهداف نظيفة ، بالاضافة الى لقاء اخر بين الهلال ورجال اعمال فلسطينيون وكويتيون بمشاركة اللاعبين رمزي صالح وماجد ابو سيدو .
|211139|
وقد ثمنت اسرة نادي الهلال الجهود الخيرة والكبيرة الراعي عبد الخالق نوري النوري صاحب مؤسسة النوري الصناعية وناصرخالد الدقاق منسق الرحلة والمهندس بكر الناظر وحسن المصري وكل اولئك الذين يعملون بصمت من اجل فلسطين وخاصة الاستاذ عبد العزيز الملا الذي حضر الى فلسطين ويتولى رئاسة جمعية كويتيون لاجل القدس ويقول عن ذلك في قرص مدمج " رحلتي الى فلسطين لم تكن كغيرها من الرحلات .. فقبة الصخرة وتكبير الاقصى واجراس كنائس العودة في القدس وبيت لحم .. رسمت سيمفونية جميلة زينتها رائحة الزعتر والطابون ، وازهر شوقها عطر الليمون وصوت الطاحون ، زرناها وكلنا شوق وحنين بخوف حزين .. استقبلتنا الارض والشعب بحب .. وشوق كبير ، من القدس ويافا وغزة وجنين .. من فلسطين الى الكويت ، مرددين فلسطين تنتظر عودتكم ."

|211140|

.