الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكثر من 45 إصابة- عائلة أبو حمدية تحمّل إسرائيل مسؤولية استشهاده

نشر بتاريخ: 02/04/2013 ( آخر تحديث: 02/04/2013 الساعة: 21:31 )
الخليل- تقرير معا - حمّلت زوجة وأولاد الشهيد ميسرة أبو حمدية الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استشهاده، كما حمّلت العائلة الدول العربية ومؤسسات حقوق الانسان المسؤولية ايضاً لصمتها المطبق على افعال حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

وقال نجل الشهيد ابو حمدية، لحظة وصوله الى خيمة الاعتصام المقامة في ساحة دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل قادماً من العاصمة الاردنية عمان: "نحن عائلة الشهيد ميسرة ابو حمدية نحمل حكومة الاحتلال والدول العربية ومؤسسات حقوق الانسان المسؤولية الكاملة عن استشهاد والدنا، ونطالب الدول العربية ومؤسسات حقوق الانسان بتحمل مسؤولياتها تجاه ابناء الشعب الفلسطيني وخاصة الاسرى منهم والذين يتعرضون لعمليات اعدام بطيء من قبل الاحتلال الإسرائيلي".
|211142|
ولا زال الغموض يكتنف مصير جثمان الشهيد ميسرة ابو حمدية لغاية الآن، فلم يصدر اي شيء رسمي من إدارة السجون الاسرائيلية وحتى إدارة مستشفى "سوروكا" لم تدل بأية تصريحات.

أمجد النجار مدير نادي الاسير في محافظة الخليل، أوضح لمراسلنا بانه سيتم تشريح جثة الشهيد ابو حمدية في معهد الطب العدلي بأبو ديس بحضور طبيب بلجيكي وطبيب أردني اضافة لفريق طبي من داخل الارض المحتلة عام 48 وللفريق الطبي الفلسطيني، وأضاف: "نحن نرفض مسبقاً نتائج تشريح الاحتلال الاسرائيلي".
|211143|
كما طالبت عائلة ابو حمدية بتشريح الجثة في معهد الطب العدلي بأبو ديس بحضور مؤسسات دولية، ونشر نتائج التشريح.

وكان ما يزيد عن 45 شابا قد اصيبوا بينهم 14 بالرصاص المطاطي، خلال مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وعلى مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، عقب الاعلان عن استشهاد الاسير ميسرة ابو حمدية.

وهاجم العشرات من الشبان بالحجارة النقطة العسكرية الاسرائيلية المقامة على مدخل شارع الشهداء، ورد الجنود بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لوقوع اصابات في صفوف الشبان منهم مصور فضائية معا عماد عمايرة ومصور بال ميديا عبد الغني النتشة.
|211145|
مصادر في الهلال الاحمر ذكرت لمراسل معا بأن قرابة 45 مواطناً قد اصيبوا، من بينهم المصور عمايرة والذي اصيب بحالة اغماء جراء استنشاقه للغاز المسيل للدموع، فيما اصيب المصور النتشة برصاصة مطاطية في يده.

واضافت هذه المصادر، أن 16 من المصابين قد اصيبوا بالرصاص المطاطي، فيما اصيب البقية بحالات اختناق نقل 12 منهم الى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، وتم تقديم العلاج الميداني لعدد مشابه.
|211146|
ولا زالت المواجهات مستمرة بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة باب الزاوية يقوم خلالها الشبان بالقاء الحجارة، فيما يرد جنود الاحتلال باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وعم الاضراب الشامل كافة مناحي الحياة في الخليل . وأعلنت حركة فتح اقليم وسط الخليل عن الحداد العام لمدة ثلاثة ايام على روح الشهيد ميسرة ابو حمدية واعتبار يوم غد الاربعاء اضراب شامل.
|211129|
كما اعلن اتحاد المعلمين أن يوم غد هو حداد وعليه لن تنتظم الدراسة في كافة المدارس، وطالب الاتحاد كافة المعلمين والمعلمات الالتزام بالحداد الرسمي.

مجالس اتحادات الطلبة في جامعة البوليتكنك وجامعة الخليل والقدس المفتوحة وبالتنسيق مع ادارات الجامعات، أعلنوا الحداد ثلاثة ايام في حين اعلنت جامعة القدس المفتوحة أن يوم غد هو حداد في كافة فروع الجامعة في الاراضي الفلسطينية.
|211155|
نقابة الموظفين العموميين محافظة الخليل، استنكرت الجريمة البشعة التي اقدمت عليها سلطات الاحتلال "باغتيال الشهيد المناضل ميسرة ابو حمدية ضمن برنامجها المنظم بتصفية الحالة النضالية الفلسطينية وفي مقدمتها اسرانا الابطال".

أعلنت عن تعليق الدوام في كافة الدوائر الرسمية في محافظة الخليل يوم غد الاربعاء اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا، حداداً على روح الشهيد ابو حمدية.