الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تطالب بأوسع حملة إدانة لإغتيال الأسير أبو حمدية

نشر بتاريخ: 02/04/2013 ( آخر تحديث: 02/04/2013 الساعة: 19:14 )
رام الله- معا - طالبت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بأوسع حملة إدانة واستنكار لإغتيال الأسير الفلسطيني ميسرة أحمد أبو حمدية محملة للإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير أبو حمدية.

وعبرت لجنة الأسرى عن استيائها الكامل لصمت المؤسسات الدولية إزاء ما يتعرض له الأسرى وخاصة المرضى الذين يصارعون الموت في سجون الإحتلال الإسرائيلي مؤكدة غياب الدور الفاعل للسفارات والقنصليات الفلسطينية في العالم.

وطالبت اللجنة الرئيس محمود عباس بإصدار توجيهاته إلى كافة السفراء والقناصل والديبلوماسيين الفلسطينيين في العالم من أجل تفعيل دورهم بما يرقى لحجم تضحيات الحركة الوطنية الأسيرة خاصة وأن السفراء والقنصليات يشكلون جسرا للتواصل مع العالم ومشددة على ضرورة إعفاء كل من يقصر منهم تجاه الأسرى والعمل على تعيين ملحق خاص للأسرى في كل المحافل والسفارات.

وأقرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة خلال اجتماعها الطاريء الذي عقد بمقر رابطة الأسرى والمحررين بغزة لأن يكون يوم غد الأربعاء يوم غضب فلسطيني في كافة المناطق الفلسطينية إلى جانب مجموعة من الفعاليات حيث ستنطلق في تمام الساعة 11 من صباح غد الأربعاء مسيرة جماهيرية حاشدة من أمام مقر الأمم المتحدة باتجاه مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان حيث سيتم تسليم 3 مذكرات تعبر عن الغضب الشعبي الفلسطيني إزاء إستشهاد الأسير أبو حمدية وما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية .

هذا ودعت لجنة الأسرى المجتمع الدولي والإنساني لتحمل مسؤولياته وترجمة قراراته على الأرض وخاصة تشكيل لجان تحقيق وتقصي حقائق حول أوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية وظروف اعتقالهم واستشهادهم.

وشددت لجنة الأسرى على ضرورة توحيد كل الجهود من أجل دعم وإسناد الحركة الوطنية الأسيرة.