الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صلاة الغائب على روح الشهيد ابو حمديه بخيمة الاعتصام التضامنية في جنين

نشر بتاريخ: 02/04/2013 ( آخر تحديث: 02/04/2013 الساعة: 21:44 )
جنين - معا - نفذت فعاليات جنين وذوى الاسرى والمواطنين والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى وقفة تضامنية وذلك رفضا لسياسة الاهمال الطبي والتي اودت بحياة الشهيد اللواء المتقاعد في جهاز الامن الوقائي ميسره ابو حمديه والذي ارتفع الى العلا من داخل مستشفي ساروكا الاسرائيلي جراء الاهمال الطبي المتعمد، وتضامنا مع الاسير العيساوي والذي دخل الشهر التاسع بإضرابه المفتوح عن الطعام في ظل تراجع وضعه الصحي والأسير التاج والذي يعاني من وضع صحي صعب للغاية.

وفي كلمة راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى حمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الاسير ابو حمدية جراء سياسة الاهمال الطبي.

|211181|ودعا ابو دياك جماهير الشعب الفلسطيني الى التضامن مع العيساوي والتاج والعريضى والمرداوي وجموع الاسرى كي لا يستقبلهم الشعب الفلسطيني على الاكتاف شهدائنا كما حصل مع الشهيد ابو حمديه .

وحمل خضر تركمان مدير وزارة الاسرى في جنين حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد ابو حمديه.

واعتبر عزمي ابو الرب في كلمة القوى الوطنية الاسلامية ما تقوم به حكومة الاحتلال الاسرائيلي بحق الاسيرين العيساوي والتاج والأسرى المرضى وجموع الاسرى داخل سجون الاحتلال يعتبر جريمة منظمة بحق الاسرى قد تؤدي الى مصير ابو حمديه اذا ما بقي العالم صامت اتجاه ما يجرى بحق الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وابدت والدة الاسير التاج قلقها الكبير اتجاه ولدها والذي يعتبر احد الحالات المرضيه المستعصية داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي وخاصة بعد استشهاد الاسير ابو حمديه.

وانطلقت مسيرة تضامنية رفضا لسياسة الاهمال الطبي والتى اودت بحياة الشهيد ابو حمديه وتضامنا مع الاسير العيساوي والتاج تقدمتها صور الشهيد ابو حمديه والأسيرين العيساوي والتاج وشارك بها العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية واهالي الاسرى والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى ورفعت خلالها الرايات والشعارات ورددت الهتافات الوطنية المنددة بجريمة الاحتلال الاسرائيلي بحق الشهيد ابو حمديه والمحذرة من استمرار اعتقال الاسيرين العيساوي والتاج.

وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي القيت به العديد من الكلمات الوطنية المنددة بسياسة الاحتلال وجرائمه والداعية للإفراج الفورى عن العيساوي والتاج والأسرى المرضى وجموع الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي .

وفي كلمة محافظ جنين اللواء طلال دويكات قال يجب أن تكون هناك آلية تلزم الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين ، وإنهاء معاناتهم وعذاباتهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذي يتلذذ بتعذيبهم وقهرهم .

وأضاف دويكات تلقينا خبر الاستشهاد بألم وحزن وكنا قد تابعنا في الأيام الأخيرة ما وصلت إليه النتيجة اليوم هذا الخبر الأليم ، وتطل علينا من جديد حالة الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام والمرضى منهم وما تمارسه بحقهم سلطات الاحتلال من سياسة الإهمال المتعمد وبرفض الإفراج عنهم وسجلوا أرقاما قياسية لم تسجل في العالم بإضرابهم ،
|211179|
واكد أن الرئيس محمود عباس يولي اهتماما حول قضية الأسرى من أجل الإفراج عنهم، مبنيا أن الاحتلال يعاقب الشعب الفلسطيني وأسرى الحرية ويتلذذ بتعذيب الأسرى ليرتقي اليوم إلى العلا هذا الأسير المناضل ابن المؤسسة الأمنية وفصائل العمل الوطني.

وندد دويكات صمت الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم بما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني .

وقدم دويكات التعازي باسم أهالي محافظة جنين إلى محافظة الخليل باستشهاد أبو حمدية ،داعيا أن لا تتكرر مثل هذه الجرائم بحق الأسرى المرضى والإفراج عنهم .

وذكر عطا ابو ارميله امين سر حركة فتح ان الايام القادمة ستشهد حاله التفاعل الشعبي مع قضية الاسرى وخاصة المضربين عن الطعام ودعا جموع المواطنين من ابناء المحافظة الى التفاعل بأقصى درجه من خلال المشاركة بكل ما من شأنه تخفيف الضغط عن هؤلاء الاسرى .

وفي كلمة اهالي الداخل اعتبر ابراهيم بقاعي عضو الحزب الديمقراطي ان ما تقوم به حكومة الاحتلال الاسرائيلي بحق الاسرى والشعب الفلسطيني لا يعدو كونه جريمة منظمه بحق الشعب الفلسطيني بكل اماكن تواجده .

وأكد بقاعي على لحمة الشعب الفلسطيني بكل اماكن تواجده رغما عن الاحتلال الاسرائيلي ومخططاته البائسة للنيل من وحدة الشعب الفلسطيني .

وقدم عطا غباريه منسق القوى الوطنية والإسلامية التعازي للشعب الفلسطيني وأسرة الشهيد ابو حمديه باستشهاده.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية ومحافظة جنين ووزارة الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى عن افتتاح بيت عزاء للشهيد ابو حمدية وذلك في خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام.

وأقيمت صلاة الغائب على روح الشهيد ابو حمدية وذلك بخيمة الاعتصام التضامنية في ميدان الشهيد ابو عمار في جنين.

وفي السياق ذاته ذكر علي ابو خضر منسق لجنة اهالي الاسرى في جنين ان السجون الاسرائيلية شهدت حالة غليان بعد استشهاد الاسير ابوحمديه وأعلن الاسرى في سجن شطه عن الاضراب لمدة ثلاثة ايام عن الطعام.
|211178|