السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البلدية المتحدة تنظم رحلة ترفيهية لامهات ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 03/04/2013 ( آخر تحديث: 03/04/2013 الساعة: 13:04 )
جنين- معا- نظم برنامج التاهيل المجتمعي التابع للبلدية المتحدة رحلة ترفيهية لامهات ذوي الاعاقة في منطقة البلدية المتحدة وذلك الى متنزه البلدية المتحدة في منطقة السهل.

وفي كلمة البلدية التي القتها كفاية زقزوق عضو البلدية اكدت على اهمية النشاطات التي تعنى بشؤون المعاقين، وان المجلس البلديي يولي اهمية كبيرة في التخفيف عن ذوي الاعاقة واسرهم وهي لن تدخر جهدا في توفير كل ما يحتاجه ذو الاعاقة في منطقة البلدية وخير مثال على ذلك ما قامت به البلدية من خلال توفير سيارة لنقل عدد من الاطفال المعاقين من الجديدة لميثلون للالتحاق بالصف المدمج الذي تم انشاؤه في مدرسة بنات ميثلون الاساسية.

كما قام البرنامج وبالتعاون مع الاغاثة الطبية بتوفير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاعاقات الحركية ، وتوفير عدد من السماعات الطبية لذوي الاعاقات السمعية.

وقالت سماح ربايعة موظفة البرنامج ان هذه الرحلة شملت كافة الامهات من ميثلون وسيريس والجديدة بهدف خلق تواصل ما بين الامهات ونقل تجاربهن في التعامل مع حالات الاعاقة الخاصة باطفالهن، كما شمل مجموعة من المتطوعات في برنامج التاهيل.

بدورها اكدت ايمان سمارة موظفة البرنامج ان النشاط يهدف الى الترفيه النفسي عن الامهات وتقديرا لهن على ما يبذلنه في سبيل التخفيف من واقع الاعاقة على ابنائهن.

وشملت الرحلة مسابقات ثقافية ورياضية بين الامهات وفي نهاية الاحتفال قامت البلدية بتسليم الامهات هدايا تكريمية تقديرا لهن ولجهودهن.