السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تنظم يوما مفتوحا للنساء شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 03/04/2013 ( آخر تحديث: 03/04/2013 الساعة: 12:56 )
غزة -معا - نظم مركز د .حيدر عبد الشافي المجتمعي التابع للإغاثة الطبية الفلسطينية في شمال غزة يوما نسويا مفتوحا لإحياء يوم الارض الخالد بمشاركة عشرات السيدات والمشاركات في أنشطة "مبادرة النوع الاجتماعي " التي ينفذها المركز بتمويل من "الاونروا ".

وتخلل اليوم المفتوح الذي كان في احدى الاراضي المفتوحة شمال غزة عرضا للألبسة والمقتنيات التراثية ، في دلالة على تمسك المرأة الفلسطينية بالأرض و تجذرها فيها و بقائها عليها لما تشكله من قيمة معنوية لها و لانتمائها .

وقالت مشرفة الانشطة في مبادرة النوع الاجتماعي نورة كرسوع أن هذا النشاط يأتي في اطار اشراك المرأة و تفعيل دورها والارتقاء بها و تعزيز مكانتها في المجتمع و اعادة تصويب أدائها بما يضمن اشراكها في مختلف الفعاليات والانشطة، مؤكدة على أهمية ذلك في تحسين مكانتها وصورتها في والواقع الفلسطيني سيما و أن ذكرى يوم الارض تتزامن مع مناسبتين متعلقتان بالمرأة " يوم المرأة العالمي و يوم الام " .

من جانبها قالت السيدة " أم أحمد " التي شاركت في ذلك اليوم أن هذا التفاعل من شأنه تعزيز انتماء المرأة و تمتين ارتباطها بالأرض التي تعتبر اغلى قيمة يمتلكها الانسان الفلسطيني موجهة التحية للإغاثة الطبية الفلسطينية ومراكزها المجتمعية و الصحية ومختلف البرامج فيها لما تقوم به من اعداد و تنفيذ لمثل هذه الانشطة و الفعاليات بما يحافظ على مشاركة حقيقية للمرأة .

وطالبت المشاركات اللاتي أعربن عن سعادتهن بالنشاط طالبن بضرورة الاستمرار بمثل هذه الانشطة لما لها من انعكاسات ايجابية على شخصية المرأة و مكانتها .