الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال النرويج يشارك الفلسطينيين حزنهم على رحيل ابوحمديه

نشر بتاريخ: 03/04/2013 ( آخر تحديث: 03/04/2013 الساعة: 15:32 )
نابلس -معا - ادان شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين الجريمة النكراء التي ادت الى استشهاد الأسير ميسره ابوحمديه الذي استشهد في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا سعد المؤسسات والمنظمات الدولية التحقيق في ملابسات هذه الجريمة البشعة بحق اسير يقبع في زنازين الاحتلال, وقال اثناء مشاركته في مسيرات التضامن التي نظمت اليوم في وسط نابلس : ان استمرار سقوط الأسرى الواحد تلو الآخر مؤشر خطير يظهر سوء نية ادارات السجون التي لم ترحم انات اسير مريض مثل الأسير ميسرة الذي فقد حياته نتيجة الاهمال الطبي وعدم تلقيه العلاجات المناسبة .

وأكد سعد ان إسرائيل تنتهك كافة القوانين المنبثقة عن مجلس حقوق الإنسان وتضرب بعرض الحائط بكافة الاتفاقات الدولية ، معتبرا ان استشهاد الأسير ميسره ابوحمديه جريمة كبرى لايمكن السكوت عنها او المرور عنها مرور الكرام .

واضاف سعد ان وفد الاتحاد العام لنقابات عمال النرويج الذي يحل ضيفا على الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين قد شارك في المسيرات التضامنية وارتدى اعضاء الوفد العمالي النرويجي الكوفية الفلسطينية تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني بشكل عام والأسرى بشكل خاص.

وعبر الوفد عن امتعاضه من القمع الاسرائيلي للشعب الفلسطيني داخل السجون وغيرها وقال تيري مستشار العلاقات الدولية في اتحاد عمال النرويج :ان موت اسير في السجن امر محزن ويدعو للقلق وعبر تيري عن تضامنه مع الأسرى في السجون الاسرائيلية وقال : ان السلام بين الشعبين يحتاج الى عمل متواصل والى نبذ العنف .

من الجدير ذكره ان ورشة عمل نظمها اليوم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين واتحاد عمال النرويج في قاعة الشهيد سامي طه حول الصحة والسلامة المهنية بالتعاون مع شركة كهرباء الشمال ونقابة العاملين فيها, وبحث المشاركون في الورشة العديد من القضايا المشتركة التي تهم الطرفين ..