الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاونروا توزع مساعدات نقدية لـ 7000 عائلة غزية

نشر بتاريخ: 03/04/2013 ( آخر تحديث: 03/04/2013 الساعة: 15:27 )
غزة - معا - اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" انها ستقوم بتسليم اكثر من سبعة آلاف عائلة في غزة مساعدة نقدية لإصلاح وإعادة بناء منازلها التي تعرضت للتدمير خلال العدوان على القطاع في تشرين الثاني الماضي.

وحسب بيان الاونروا، فان تلك المساعدات تمت من خلال تبرع سخي بقيمة 15,6 مليون دولار من الصندوق السعودي للتنمية سيتم من خلالها تقديم المعونات النقدية التي تحتاج إليها بشكل ماس العائلات اللاجئة المتضررة وذلك لمساعدتها في إعادة بناء وتأهيل مساكنهم التي دمرتها الحرب".

من جهته، قال مدير عمليات الاونروا بغزة روبرت تيرنر "إننا في غاية السعادة لأنه وبعد أربعة شهور فقط من انتهاء النزاع ومن دمار تلك المنازل سيكون بمقدورنا توزيع المعونات النقدية للعائلات اللاجئة المتضررة التي يبلغ عددها سبعة آلاف عائلة"، مضيفا "لم نكن من قبل قادرين على تقديم هذا المستوى من الدعم لمنازل اللاجئين المتضررة جراء الحرب في وقت قصير كهذا، إننا في غاية الامتنان لهذا التبرع السريع والسخي من الصندوق السعودي للتنمية".

وفور إعلان وقف إطلاق النار في أواخر تشرين الثاني 2012، بدأت الأونروا بمراجعة الأضرار التي حدثت لمنازل اللاجئين خلال أعمال العنف، حيث اضطلعت فرق من المهندسين والعاملين الاجتماعين بمهام تقيم وتحديد أكثر من 7,000 منزل في مختلف أرجاء قطاع غزة أصابتها أضرار تتراوح في حدتها بين الطفيفة والحادة، واستنادا إلى عمليات التقيم التي اكتملت ودرجة الأضرار التي أصابت المنازل، سيتم توزيع الأموال في نيسان الجاري.

واوضحت الاونروا: "إن هذا مثال آخر على الالتزام المستمر للأونروا بتوفير أفضل خدمة ممكنة للاجئين ضمن الموارد المتاحة"، يضيف تيرنر معقبا بالقول "علاوة على أنه مثال آخر أيضا على الدعم المستمر الذي يوليه المانحون لنا، وتحديدا المملكة العربية السعودية".