السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيكتي" و"انتل" العالمية تطلقان مسابقة افضل خطة عمل للعام الحالي

نشر بتاريخ: 03/04/2013 ( آخر تحديث: 03/04/2013 الساعة: 20:29 )
رام الله - معا - أطلقت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي" - مركز الاعمال والابداع، اليوم الأربعاء، مسابقة افضل خطة عمل لعام 2013 بالشراكة مع شركة انتل العالمية.

وتهدف المسابقة الى دعم وتشجيع المشاريع الابداعية التكنولوجية للرياديين وطلبة الجامعات ما بين سن 17-35 عاما، ما يتيح للرياديين فرصة تمثيل فلسطين في التحدي العالمي لشركة انتل والذي يعقد سنويا في جامعة بيركلي - كاليفورنيا بالولايات المتحدة الاميركية، حيث تغطي المسابقة كافة مجالات العلوم والتكنولوجيا مثل: تكنولوجيا المعلومات، الاتصالات، الالكترونيات، تكنولوجيا الطاقة، المياه، الصناعة، الطب، والبيئة.

وكانت عقدت "بيكتي" عقدت في العام الماضي 2012، المسابقة بالشراكة مع كافة الجامعات الفلسطينية في الضفة وقطاع غزة، وتلقت 60 خطة عمل وتم الاعلان عن الفائزين وترشيحهم للمشاركة في المسابقة الاقليمية في عمان، حيث فاز مشروع احرام بالمركز الثاني.

ودعت "بيكتي" جميع الخريجين وطلبة الجامعات ممن لديهم افكار عمل تكنولوجية للمشاركة والتسجيل في المسابقة، حيث تمكنهم هذه الفرصة من أن يكونوا جزءاً من المبادرات الأخرى للحاصنة كمبادرة الابداع الفلسطيني، والمشاركة في برامج التدريب والتوجيه المتعددة.

واعتبر المهندس حسن عمر المدير التنفيذي لـ"بيكتي"، أن هذه المسابقة واحدة من اهم المبادرات التي نفذتها الحاضنة خلال السنوات الخمس الماضية.

وقال "كجزء من التحدي الاقليمي لشركة انتل فإن هذه المسابقة تعتبر فرصة حقيقية وواحدة من اهم الادوات نحو تحقيق الاهداف الاستراتيجية لبيكتي المتمثلة بالعمل على دعم المواهب والافكار التقنية والابداعية للرياديين".

بدورها، افادت رلى حبش- مديرة شؤون المؤسسات في بلاد الشام وشمال افريقيا في شركة انتل العالمية بان الشركة تهدف الى دعم الرياديين الشباب في منطقة الشرق الاوسط من خلال نسج الشراكات مع المؤسسات المحلية الرائدة في مجال التنمية والريادة مثل الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي).

وترعى شركة انتل مشروع مسابقة افضل خطة عمل لدعم الافكار بالامكانيات اللازمة لجعلها اعمال قابلة للحياة، بهدف تعزيز روح الريادة لدى طلبة الجامعات ولإحداث تأثير ايجابي في المجتمع.

وعبرت شركة انتل عن سعادتها لتنفيذ هذا المشروع في الشرق الاوسط منذ عدة سنوات، كونه يتيح الفرصة لدى لفائزين للتنافس على حجز مقعد لهم في التحدي العالمي لشركة انتل والذي يتم تنظيمه سنويا في جامعة بيركلي – كاليفورنيا، وتعتبر هذه المسابقات مهمة جداً لأنها تزود الطلاب بالتوجيه والارشاد الذي يساعد على اكسابهم الخبرة في بناء وتطويرالاعمال لجلب الابداعات التكنولوجية للسوق.