السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"صوت الاسير "يخصص للاسير الشهيد ابو حمدية

نشر بتاريخ: 04/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 10:02 )
الجزائر- معا - أصدرت صحيفة الشعب الجزائرية ملحقا جديدا من "صوت الأسير" وهو الملحق رقم 86 على التوالي شمل تغطية متنوعة لواقع الأسرى وخاصة الشهيد ميسرة ابو حمدية الذي اعدم في سجون الاحتلال.

وأشار عز الدين خالد مسؤول تحرير ملحق صوت الأسير إلى ان عددا من الكتاب والإعلاميين الفلسطينيين والجزائريين شاركوا في الكتابة بالملحق الذي صدر اليوم الخميس بالتعاون والتنسيق بين صحيفة الشعب الجزائرية وسفارة دولة فلسطين.

وخُصِصَ عدد هذا الأسبوع من ملحق صوت ليتناول ظروف استشهاد الأسير ميسرة ابو حمدية وظروف استشهاده والتقصير والإهمال الطبي في سجون الاحتلال, وكان العدد تحت شعار "انحني لروحك شهيدا الاسير ميسرة .. فقد تحقق الحلم".

وكتبت د عبير ثابت افتتاحية العدد تحت عنوان "انحنى لروحك شهيدنا الأسير ميسرة أبو حمدية.. فقد تحقق الحلم" فيما كتب عيسي قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين "من فلسطين الجوعى للحرية نبرق للجزائر تحية الإرادة والصمود" وكتب الدكتور علي شكشك "ميسرة يرث العالم شهيدا".

وكتب سري القدوة رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية مقال تحت عنوان "واستشهد الأسير ميسرة ابو حمدية".

ونشرت صوت الأسير تقريرا شاملا حول ردود الفعل لدى الفصائل والتنظيمات والمؤسسات الرسمية والشعبية الفلسطينية والعربية على استشهاد الأسير اللواء ميسرة ابو حمدية في سجون الاحتلال بقلم الأستاذ علي سمودي (حداد وطني وإضراب ومواجهات داخل السجون وكافة المحافظات.. استشهاد الأسير ابو حمدية في مستشفى اسرائيلي يثير ردود فعل غاضبة ).