الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع برتوكول بين مؤسسة المواصفات والمنظمة العربية للتنمية الصناعية

نشر بتاريخ: 04/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 13:13 )
رام الله- معا- وقعت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية اتفاقية تفاهم مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ، تقضي هذه الاتفاقية بتقديم الدعم الفني للمؤسسة فيما يتعلق بالاعتماد .

وقد عملت المؤسسة منذ نشأتها على اعتماد المختبرات الفنية للفحوصات الميكروبية، الكيميائية ،السموم، الباطون ومواد البناء والحديد متبعة الية ومعايير تتوافق مع المتطلبات الدولية بحيث تضمن هذه المعايير صدور نتائج فحص عالية الدقة وذات مصداقية حيث ان المؤسسة تقوم باجراء تدقيق دوري على اليات الفحص المتبعة بالمختبرات وعلى أنظمة العمل التي تتبعها المختبرات في عملها لضمان صدور نتائج عالية الدقة، كما تقوم المؤسس وضمن الالية المتبعة في اعتمادها للمختبرات بارسال عينات معروفة النتائج الى المختبرات للتأكد من درجة الدقة والصواب في المختبرات المختلفة.

يذكر ان المؤسسة قامت باعتماد اكثر من 25 مختبرا تعمل في المجالات المختلفة ومن القطاعين العام والخاص وتقوم المؤسسة بنشر اسماء المختبرات المعتمدة في وسائل الاعلام المختلفة وعلى موقعها الخاص http://WWW.PSI.PNA.PS .

وقد بدأت المؤسسة مؤخرا باعتماد المختبرات الطبية حيث ساعدت المؤسسة بداية في تدريب الكوادر العاملة بالمختبرات الطبية وساعدت في بناء أنظمتها.

وقد ذكرت دائرة الاعلام والترويج بالمؤسسة ان توقيع هذه الاتفاقية من شأنه ان يؤدي الى الارتقاء بخدمات الاعتماد المتبعة بالمؤسسة وان يرفع القدرة التنافسية للمختبرات العاملة بفلسطين وأن يزيد من مستوى الاعتراف العربي والدولي والاقليمي بنتائج المختبرات المعتمدة بفلسطين.

يذكر ان فريق من خبراء الجهاز العربي للاعتماد قاموا بإجراء مسح عام لنشاط الاعتماد في فلسطين وقد قدم الفريق توصياته للمؤسسة التي بدورها صادقت عليه.

وقد قام بالتوقيع نيابة عن الجانب الفلسطيني المهندس محمد السيد مدير التعاون والعلاقات الدولية على هامش مشاركته في الاجتماع الثاني للجمعية العامة للجهاز العربي للاعتماد الذي عقد في مملكة المغرب.

وقد تم اختيار مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية كرئيس للجنة الفنية لجهاز الاعتماد العربي حيث مثل المؤسسة في هذا المجال المهندس احمد جلاد مدير دائرة اعتماد المختبرات بالمؤسسة.