السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير المقدسي علاء العلي.. في يوم الافراج "مجهول المصير"

نشر بتاريخ: 04/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 21:05 )
القدس - معا - فوجئت عائلة الاسير المقدسي علاء العلي ظهر اليوم الخميس بإبلاغهم من ادارة سجن نفحة انه تم الافراج عن ابنهم من السجن، وذلك بعد انتظارها عدة ساعات امام بوابة السجن لاستقباله.

وأفاد أمجد ابو عصب رئيس لجنة الأسرى والمعتقلين المقدسيين في اتصال هاتفي بـ معا ان حافلة توجهت منذ الصباح الباكر الى سجن نفحة لاستقبال الاسير علاء العلي بعد قضائه 12 عاماً في السجون الاسرائيلية، بمشاركة نادي الاسير في القدس واعضاء لجنة اهالي الاسرى وعائلة الاسير واحبائه ومقدسيين وبعد انتظارهم عدة ساعات خرجت لهم مسؤولة في السجن وأخبرتهم انه تم الافراج عن علاء وهو "غير اسير لديها"، دون اعطاء اي معلومة أخرى، "فهو ليس من اختصاصها" كما قالت.

واستهجن أبو عصب اجراء ادارة سجن نفحة، معتبرا اياه محاولة لسرقة الفرحة من أهالي الاسير علاء العلي بشكل خاص، والمقدسيين عامة، مشيرا انه تكليف محامٍ فلسطيني لمتابعة الأمر.

وقال ان سلطات الاحتلال تحاول بهذا الاجراء ان تمنع مظاهر الفرحة في القدس، فالاسرى بعودتهم الى منازلهم ومدينتهم يعد انتصارا للمدينة ويؤكد على عروبتها وانها تحت احتلال.

ولفت ابو عصب الى ان ادارة سجن جلبوع قامت قبل شهر بالافراج عن الاسير خالد سكران من طمرة واوصلته الى منزله، منعا لمظاهر الاحتفال.

وفي سياق متصل استدعت شرطة الاحتلال اليوم الخميس والد الاسير العلي، وشقيقه محمد وحذرتهما من تنظيم المهرجانات بمناسبة تحرير علاء.

وقال محمد العلي لـ معا ان شرطة الاحتلال استدعته عدة مرات خلال الايام الاخيرة حذرته فيها من تنظيم الاحتفالات او استقبال لعلاء في القدس، وحاولوا اجبار العائلة التوقيع على تعهد بذلك الا انها رفضت الامر.

وقال ان الاهالي في طريق عودتهم الى مدينة القدس، في حين ستتوجه عائلة الاسير العلي الى المسكوبية في محاولة لمعرفة مكان ابنها.

وفي سياق متصل يفتتح نير بركات رئيس بلدية الاحتلال مخيما في مدرسة النور بحي رأس العامود، علما ان المدرسة تقع بالقرب من منزل الاسير العلي، ويرجح البعض ان سبب "اخفاء ابنها علاء" يعود لهذا السبب، اضافة الى ان القدس شهدت عدة فعاليات في القدس احتجاجا على استشهاد ميسرة أبو حمدية.