الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنازة رمزية للشهيد ابو حمدية في جنين انطلقت من خيمة الاعتصام التضامنية

نشر بتاريخ: 04/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 17:56 )
جنين - معا - انطلقت في جنين مسيرة رمزيه للشهيد ميسرة ابو حمدية والذى استشهد نتيجة الإهمال الطبي داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، جاء ذلك تلبية لدعوة نادي الاسير الفلسطيني، ووزارة الاسرى، واللجنة الشعبية، لإطلاق سراح الاسرى، والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى، والقوى الوطنية والإسلامية.

وتقدم المسيرة جنازة رمزية حملت صورة الشهيد ابو حمدية وبعض الشعارات الوطنية التى حملت الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الاسير ابو حمدية والتحذير من استشهاد العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام، والأسرى المرضى اذا ما استمرت اسرائيل بالإهمال الطبي لهؤلاء الاسرى المرضى وانتهاكها للعديد من الحقوق المتعلقة بهم والتى اقرتها الاتفاقات الدولية.
|211434|
وجابت المسيرة شوارع المدينة بمشاركة العديد من الشخصيات الوطنية والإسلامية وقادة الأجهزة الأمنية، وردد المشاركون الهتافات الوطنية الرافضة للقتل البطيء للأسرى جراء الاهمال الطبي، والانتهاكات المستخدمة بحق الاسرى من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وهم رافعي الجنازة الرمزية وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي امام خيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات في جنين.

وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي القيت فيه العديد من الكلمات الوطنية التى عبرت عن حجم المعاناة والانتهاكات التى يتعرض لها الاسرى داخل سجون الاحتلال والتي كان اخرها ارتقاء الشهيد ابو حمدية.

وطالب راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق الاسرى، بتكثيف الجهود الشعبية والرسمية لإنقاذ حياة الأسرى وتحديدا الأسرى المرضى.

واعتبر اللواء طلال دويكات ما تقوم به حكومة الاحتلال الاسرائيلي بحق الاسرى داخل سجون الاحتلال يعتبر جريمة منظمه ومخطط لها يقف على رأسها ساسة حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

وقدم دويكات التعازي بالشهيد ابو حمدية، لعائلته، وللشعب الفلسطيني، والأجهزة الامنية على اعتبار ان اللواء ابو حمدية احد قادة جهاز الامن الوقائي.

واعتبرت مدير التربية والتعليم سلام الطاهر ان مشاركة الطلبة بالفعاليات التضامنية يأتي في اطار ترسيخ الارث النضالي لهؤلاء الطلبة، ليحملوا امانة الوطن وأبنائه المخلصين وعلى رأسه الاسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وعاهد الاسير المحرر اوس شريم بتكاتف ومساندة الاسرى المحررين لرفاق دربهم حتى تحقيق مطالبهم بالحرية والاستقلال.

وفي سياق متصل، لازالت الفعاليات التضامنية مستمرة في خيمة الاعتصام التضامنية في جنين مع الاسير العيساوي ورفاقه الاسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

|211433|