الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يستقبل وفدا برلمانيا وسياسيا اسبانيا في غزة

نشر بتاريخ: 04/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 18:49 )
غزة - معا - استقبل حزب الشعب الفلسطيني بمقره المركزي في قطاع غزة وفدا من البرلمانيين والسياسيين من اسبانيا، الذين يزورون قطاع غزة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وكان باستقبالهم عددا من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر من حزب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقدم ممثل الضيوف عرضا عن طبيعة عمل الوفد وقال:" أننا مجموعة من الأحزاب اليسارية والمجموعات الاجتماعية في المحافظات الاسبانية والبرلمان الأوروبي والاسباني".

واضاف:" أننا ننتمي إلى اليسار الذي يناضل ضد الامبريالية والرأسمالية والنضال العالمي وبالأخص القضية الفلسطينية"، موضحا بان هدف الزيارة إلى غزة هو الاجتماع مع القوى السياسية الفلسطينية وخصوصا قوى اليسار، وكسر الحصار عن غزة، والتضامن مع المزارعين والصيادين والأسرى في سجون الاحتلال.

وتابع :"إن نضالنا يعتمد في الأساس على دعم القضية الفلسطينية وتنظيم فعاليات مساندة وضغط على حكوماتنا من اجل تقرير المصير للشعب الفلسطيني والعودة، وأننا نضغط من اجل تغيير القانون الاسباني بخصوص جرائم الحرب ووقفنا ضده لأنه يحمي مجرمي الحرب الإسرائيليين".

وزاد:" أننا بنضالاتنا تعرضنا للقمع والاعتقال وأن جزءا من نضالاتنا كان المشاركة في أساطيل الحرية القادمة الى غزة، وأيضا في المشاركة في حركة المقاطعة الاقتصادية والثقافية لإسرائيل".

وأعرب قادة حزب الشعب عن تقديرهم للجهود التي تبذل من اجل مساندة القضية الفلسطينيبة، وقدموا شرحا وافيا عن هوية الحزب الفكرية الماركسية التوجه والتطلع لقيام دولة فلسطينية اشتراكية التوجه، وأيضا تم وضع الوفد في طبيعة عمل اليسار الفلسطيني ومواصلة الجهود الحثيثة لتوحيده والبناء على التحالفات في الانتخابات المحلية الأخيرة والتي جرت في الضفة الغربية مؤخرا.

ودعوا الوفد إلى زيارة الضفة الغربية للاطلاع على حقيقة جرائم الاحتلال من نهب الأراضي وتهويد القدس والاستيطان، وقدموا شرحا وافيا عن وضع المرأة الفلسطينية وما تواجهه من تحديات اجتماعية واقتصادية وسياسية في ظل موروث مجتمعي صعب.

واضافوا بأنهم كحزب يحاولوا أن تكون المراة شريكة في جميع المجالات، وقالوا "خصصنا كوتة للمرأة في الهيئات القيادية للحزب بنسبة 25% كما تم وضع الوفد في صورة الأوضاع المزرية للعمال الفلسطينيين مما يلاقوه من معاناة وبطالة وعدم إعطائهم حقوقهم كاملة، شارحين للضيوف الأوضاع الصعبة للصيادين والذين يعانون من قمع الاحتلال وتحديد أماكن ومسافات الصيد والذي لا يوفر ابسط مقومات العيش لهم".

وشرحوا موقف الحزب من حل الدولتين والذي يجب أن يكون وفق قرارات الشرعية الدولية، والتي تضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة وعودة اللاجئين إلى ديارهم.