الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بولس: المحكمة العليا ترد استئنافين للأسيرين البرغوثي وقطامش

نشر بتاريخ: 04/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 18:44 )
بيت لحم- معا - قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس "إن المحكمة العليا الإسرائيلية ردت اليوم الاستئنافين المقدمين باسم الأسيرين أحمد قطامش (64) عاما والأسير عمر البرغوثي(61) عاما".

وأضاف بولس أن المحكمة أضافت بخصوص الأسير البرغوثي ملاحظة بأنها سجلت أمامها وحولت ذلك إلى قرار ملزم وهو ما صرحت به النيابة بتمديد الأسير لمدة أربعة أشهر إضافية على الأمر الحالي بحيث يكون أمرا نهائيا "جوهري" وذلك يعني أن اعتقاله سينتهي بعد اربعة أشهر من الأمر الحالي.

إلى هذا بين بولس أن المحكمة العليا رفضت استئناف الأسير قطامش دون أن تسجل أية ملاحظة لصالح قضيته مما يُنبئ بأن النيابة ستمدد اعتقاله الإداري لفترة جديدة مع انتهاء أمره الإداري الحالي بعد بضعة أيام.

وتعقيبا على قرارات المحكمة قال بولس"إن القضاء الإسرائيلي بما فيه المحكمة العليا يثبت مجددا بأنه ليس عنواناً لالتماس إنصاف الفلسطينيين بل كل ما يقوم به هو تنفيذ لأوامر النيابة".

يذكر أن الأسير عمر البرغوثي من رام الله معتقل إداري منذ 30 شهرا ومع الأمر الإداري الجديد يكون قد اعتقل 34 شهرا إدارياً، أما الأسير أحمد قطامش معتقل إداريا منذ 24 شهرا.