السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي :لجنة كنيسة امريكية تقرر مقاطعة الشركات الداعمة للاحتلال

نشر بتاريخ: 06/04/2013 ( آخر تحديث: 06/04/2013 الساعة: 14:14 )
رام الله -معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اللجنة المركزية لكنيسة المينونايط في الولايات المتحدة الاميركية قررت مقاطعة الشركات التي تدعم الاحتلال الاسرائيلي.

ووصف البرغوثي تلك الخطوة بانها نجاح اضافي لحملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل.

واشار البرغوثي الى نهوض واسع في الجامعات الاميركية لمقاطعة اسرائيل بعدما اعلنت الكنيسة المشيخية في اميركا مقاطعتها للشركات الداعمة للاحتلال الاسرائيلي.

واضاف ان هناك تصاعدا في حملة المقاطعة لاسرائيل مذكرا بقرار شركتي كارستن فارمز وريجس في جنوب افريقيا مقاطعة شركة هاديكاليم والصندوق الوطني اليهودي وقبلهما مقاطعة شركات كبرى في بريطانيا لأربع شركات اسرائيلية .

واكد البرغوثي أن اتساع حملة المقاطعة لاسرائيل تجلى في اتخاذ العديد من المؤسسات والشركات قرارات بهذا الخصوص خاصة تصويت أعضاء الغذاء في الولايات المتحدة الاميركية العام الماضي على مقترح لحظر المنتجات الغذائية الاسرائيلية التي مصدرها المستوطنات بأغلبية ساحقة مشيرا الى قرارات مماثلة كان اتخذها في وقت سابق اتحاد التجارة والاتحاد العمالي في بريطانيا في مؤتمره السنوي في لندن.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي انه في الوقت الذي نشهد فيه حملة مقاطعة في العالم لاسرائيل فاننا نامل من شعبنا مقاطعة كل البضائع الاسرائيلية في اطار المقاومة الشعبية لجعل الاحتلال يخسر ولكي تعرف اسرائيل ان استمرارها في عدوانها سيلكلفها ثمنا باهظا.