السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دورا : بلاطة تعمق جراح الترجي بأربع اهداف

نشر بتاريخ: 06/04/2013 ( آخر تحديث: 06/04/2013 الساعة: 16:19 )
نابلس -معا - ماجد ابوعرب - لم تتقوقع بلاطه ولم تتراجع بعد هدف سعيد السباخي لواد النيص في الدقيقة 30 من الشوط الاول ,وجاء رد الجدعان بعد 12 دقيقة عندما سدد المدافع بهاء بدرساوي كرة صاروخية من رمية ثابتة على بعد 25 ياردة لتصطدم بالمدافع محمد يوسف وتكمل طريقها نحو المرمى .

جرت المباراة يوم امس على ملعب دورا في اطار مباريات دوري جوال للمحترفين وضمن الاسبوع التاسع عشر للدوري .

وبعد هذا الهدف جاء الهدف الثاني لابناء الواد عن طريق المتألق سعيد السباخي ، اثر ركلة مباشرة لتستقر في المقص العلوي لمرمى مصطفى زيادة ,لينتهي فيما بعد الشوط بتقدم واد النيص 2/1 .

اما الشوط الثاني ، فقد شهد انتفاضة من قبل الجدعان وتحرك احمد الحويطي في كل مكان وكشر عن انيابه الكروية وغزا مرمى توفيق علي اكثر من مرة وفي الدقيقة 69 من عمر المباراة نجح الجدعان بدك شباك ابناء الواد بهدف التعادل ، عندما سدد الحويطي كرة زاحفة استقرت في شباك توفيق علي .

بعد هذا الهدف ارتفعت وتيرة اللقاء واصبحت اجواء اللعب اكثر سخونة من ذي قبل ,واجرت بلاطه تبديلين تكتيكيين غيرا اتجاه الريح عندما نزل علاء يامين ومحمد الحوتري بدلا من احمد مساعد وابراهيم ابورويس , وقد ازدادت المباراة لهيبا عندما انذر الحكم جواد عاصي محمد يوسف وحاول السباخي في تلك الاثناء الوقوف في وجه اعصار الجدعان عندما سدد كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة وكذلك الامر تكرر مع امجد زيدان الذي سدد كرة زاحفة تصدى لها الحارس مصطفى زيادة.

وعند الدقيقة 78 ارتفعت وتيرة اللقاء واصبح اكثر سخونة عندما طرد الحكم محمد يوسف بعد حصوله على الانذار الثاني ما دفع الحكم الى طرده من ارضية الملعب ثم قام عاصي بطرد السباخي بسبب اعتراضه على طرد زميله محمد يوسف .

وفي الدقيقة 82 جاء الفرج للجدعان الذين نجحوا و احرزوا هدف الفوز الثالث عندما تلقى الحويطي كرة موزونه من علاء يامين ليسددها بكل حرفنه على يسار توفيق علي.

بعد هذا الهدف شعر الجدعان بلذة الانتصار وشنوا سلسلة من الهجمات على مرمى ابناء النيص كان اخطرها الانفراد التام الذي عزف الحانه عمر اردنية لكنه فشل في ضبط ايقاعه حارما بلاطه من هدف محقق , ثم كرر يوسف ابورويس ذات المشهد عندما اضاع هدفا محققا آخر بعد ان راوغ الحارس وتباطا في التسديد لتضيع الكرة خارج خشبات المرمى .

وكاد محمد عاصي ان يضيف هدفا لكن توفيق علي كان له بالمرصاد واصلت بلاطه هجومها الكاسح على واد النيص وكان لها ما ارادت عندما مرر المتألق علاء يامين كرة نموذجية الى عمر اردنية الذي قذف بالكرة داخل مرمى ابناء الواد محرزا الهدف الرابع معمقا بذلك جراح ابناء الواد .

بلاطة نجحت في اصطياد ابناء الواد الذين تأثروا سلبا بطرد السباخي ويوسف ,حيث استغل مدرب الجدعان علاء بدرساوي هذه الثغرة في صفوف ابناء الواد ليحول الهزيمة الى نصر .

والحق يقال ان ان نجاح الجدعان في حسم هذه المعركة الكروية جاء بجهود كافة اللاعبين الذين استماتوا في الذود عن حمى بلاطه ليخرجوا مرفوعي الهامات ومكللين بغار النصر من مصطفى زياده الى بهاء البدرساوي والحويطي ويامين وعقاب وابووردة واردنية وغيرهم من النجوم.

مبروك للجدعان هذا النصر والى الامام ,ونقول لجدعان وادي النيص الله يحماكم ويسدد خطاكم فيما تبقى لكم من لقاءات فأنتم في امان.