السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التأهيل المجتمعي ينظم نشاطا لامهات ذوي الاعاقة في جنين

نشر بتاريخ: 06/04/2013 ( آخر تحديث: 06/04/2013 الساعة: 12:05 )
جنين - معا - نظم برنامج التأهيل المجتمعي التابع لكل جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية أصدقاء المريض الخيرية وبالتعاون مع مجلس قروي كفردان سلسلة من الانشطة الترفيهية لامهات الاشخاص ذوي الاعاقة من بينها انشطة تفريغ نفسي للامهات حضره ما يقرب 25 أماً.

وفي كلمة لمجلس قروي كفردان أكدت خلالها على أهمية فئة الأشخاص ذوي الاعاقة وعلى ضرورة دعمهم ومساندتهم وأسرهم مشيرة إلى التعاون المشترك والمثمر مع برنامج التأهيل المجتمعي والذي يصب في صالح الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم.

من جهتها أكدت منسقة برنامج التأهيل المجتمعي في جنين فاطمة ضراغمة على الجهد الكبير الذي تبذله أمهات الأشخاص ذوي الإعاقة مشيرة إلى ضرورة مساندتهن ودعمهن من قبل كافة المؤسسات لافتة إلى الشراكة القائمة مع مجلس قروري كفردان والتي استطاع البرنامج ومن خلالها الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص ذوي الإعاقة في القرية وإيصال الخدمات والرعاية اللازمة لهم.

وتخلل النشاط برامج ترفيهية للاطفال ذوي الاعاقة حيث تم تنفيذ مجموعة من الالعاب والمسابقات الهادفة وتوزيع الهدايا على الاطفال وامهاتهم.

وفي سياق متصل نظم برنامج التأهيل المجتمعي وبالتعاون مع بلدية مرج بن عامر وعلى شرف يوم الأم يوما ترفيهيا لأمهات الأشخاص ذوي الإعاقة في قرية دير أبو ضعيف بمشاركة سواعد التأهيل في القرية تخلله العديد من الفقرات الفنية والترفيهية بالإضافة لتوزيع الهدايا الرمزية على الأمهات تقديرا لهن على الجهود التي يبذلنها في مساندة ودعم أبناءهن من ذوي الإعاقة.