السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الهلال الاحمر التخصصي يجري عملية جراحية نوعية لزراعة أذن

نشر بتاريخ: 06/04/2013 ( آخر تحديث: 06/04/2013 الساعة: 13:18 )
الخليل- معا- تمكن الفريق الطبي في مستشفى الهلال الاحمر التخصصي في الخليل من اجراء عملية جراحية نوعية وناجحة لزراعة أذن لمريضة تبلغ من العمر 7 سنوات.

وبين المدير الطبي للمستشفى الدكتور عبد الرزاق ابو ميالة ان المريضة كانت تعاني من تشوه خلقي منذ الولادة، حيث ولدت بدون أذنين، وتم مراجعة العديد من الأطباء الأخصائيين في مجال التجميل في الداخل وفي المشافي الإسرائيلية بدون فائدة، وأخيرا تم تحويلها لعيادة جراحة الترميم والحروق والتشوهات الخلقية وزراعة الأطراف في المستشفى حيث تم إجراء الجراحة بأسلوب جديد ومبتكر لزراعة الأذنين تكللت بالنجاح.

وعبر رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل الحاج سميح ابوعيشة عن سعادته بتنفيذ هذا الجراحة في مستشفى الهلال الاحمر التخصصي التي من شأنها أن تخفف عن المرضى أعباء السفر للخارج وبالتالي يتم إجراء العمليات لهم داخل فلسطين بين أهلهم وذويهم وبنفس الجودة التي يتم إجراؤها في الخارج ما يسهم في توفير الجهد والتكلفة على المرضى.

وأوضح ابوعيشة أن عمل المستشفى على استقدام أطباء أخصائيين لعلاج المرضى يأتي ضمن إستراتيجية الجمعية لإيجاد خدمات نوعية بجودة عالية بأيدي فلسطينية، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على تقديم خدمات نوعية مميزة لأبناء الشعب الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أن مستشفى الهلال الاحمر التخصصي يقدم خدماته في مجال طب الاطفال وحديثي الولادة لمنطقة جنوب الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال العديد من التخصصات الفرعية في مجال طب الاطفال، بالإضافة لقسم النساء والولادة وقسم الجراحة والعديد من الوحدات والأقسام الطبية المساندة.