الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة كلية مجتمع غزة ينظمون وقفة احتجاجية على استشهاد أبو حمدية

نشر بتاريخ: 06/04/2013 ( آخر تحديث: 06/04/2013 الساعة: 13:24 )
غزة-معا- نظمت كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية اليوم، وقفة احتجاجية على استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية التي رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية وصور الأسير الشهيد أبو حمدية واليافطات المنددة بالجريمة الاسرائيلية بحق الأسير لفيف من الأكاديميين والإداريين وحشد من الطلاب وممثلي الأندية الطلابية في الكلية.

وألقى د. محمد شعث النائب الأكاديمي بالكلية كلمة أشاد فيها بصمود الأسرى المحتجزين في زنازين وسجون الاحتلال خاصة المضربين عن الطعام مستنكرا الجريمة البشعة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال بحق الأسرى، والتي أدت الى استشهاد أبو حمدية.

وأعرب د. شعث عن استغرابه من حالة الصمت العربي والدولي تجاه ما يتعرض له الأسرى، مشيراً الى أن جميع أبناء الشعب الفلسطيني ينظرون بقلق بالغ اتجاه هذا الصمت ازاء ما يتعرض له الاسرى في سجون الاحتلال خاصة بعد استشهاد الأسير أبو حمدية .

وقال أنه من الواضح ان كثيرا من المؤسسات الحقوقية والانسانية الدولية غير مكترثة بالجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الأسرى، ودعا ايضا الى تحرك سريع لفضح الممارسات الاسرائيلية بحق شعبنا بشكل عام والاسرى بشكل خاص.

ووجه د.شعث التحية لكل الاسرى متمنيا الافراج عنهم في اقرب وقت وقد تحققت الاماني بالحرية والاستقلال.

من جهته، ثمنت أ. رغدة عبيد مسؤولة القبول والتسجيل في الكلية بهذه الوقفة الاحتجاجية، مشيرة الى أن سياسة الاهمال الطبي المتعمد التي تتبعها سلطات الاحتلال أدت الى استشهاد العديد من الأسرى الذين كان آخرهم الأسير أبو حمدية.