الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مباحث التموين تضبط وتتلف كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 16:15 )
غزة - معا - أعلنت مباحث التموين في الإدارة العامة أنها أتلفت كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة ، بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الوطني .

وأكدت المباحث في بيان وصل وكالة " معا " نسخة منه ، أنها قامت بجولات تفتيشية في المعابر والمحلات التجارية والأسواق العامة حيث تم ضبط 12 طن من الأرز " المتعفن " كان في طريقه من معبر المنطار للتوزيع في الأسواق العامة وضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في محل التاجر ( م - ح ) والتاجر ( س - ع ) من غزة وهي عبارة عن منتجات غذائية ( ألبان إسرائيلية - معلبات لحوم -شكولات -مخللات ) .
حيث تم إتلافها بمحضر إتلاف رسمي بالتعاون مع بلدية غزة كما وضبط كمية من المواد الغذائية في إحدى المصانع في المحافظة الوسطى وهي عبارة عن 250 كرتونه بوظة + بسكويت وتم ضبط الكمية واتلافها .كماقامت مباحث التموين بالتعاون مع الخدمات الطبية للشرطة بضبط 400 كرتونه من الشوكلاتة المستوردة وحوالي 50 كيس كبير من الشيبس المنتهية الصلاحية .

وأوضح النقيب عزمي أبو لاشين مدير مباحث التموين أن هذه الحملة مستمرة وانه سيتم تكثيف الجولات التفتيشيه في كافة المناطق وتهيب بكافة المواطنين التأكد من الصلاحية عند الشراء وعدم التردد في تقديم أي شكوى حول أي مواد غذائية فاسدة.