الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

والدة الأسير العيساوي: لا تتسرعوا في صناعة الأخبار على حساب أعصابنا

نشر بتاريخ: 06/04/2013 ( آخر تحديث: 06/04/2013 الساعة: 16:43 )
غزة- معا - طالبت والدة الأسير العيساوي بالتأني في نقل اخبار ابنها الاسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام لليوم 259 على التوالي، لما لتلك الاخبار من انعكاسات سلبية على ذويه، قائلة: لا تتسرعوا في صناعة الأخبار على حساب أعصابنا.

واوضح مركز الأسرى للدراسات في بيان وصل معا، أن هذه المطالبة تأتي في سياق استياء أهل العيساوي من تسابق الأخبار غير الصحيحة.

وأضافت والدة الأسير: أن مثل هذه الأخبار تتركز في يومي الجمعة والسبت لأن تلك الأيام لا يكون فيها زيارات للمحامين أو لمندوبي الصليب أحمر.

وطالبت والدة الأسير بعدم إصدار أى تقرير إلا عبر مؤسسة رسمية أو مؤسسة دولية او زيارة محامي معتمد أو عبر العائلة، ولم تستبعد والدة الأسير إصدار أخبار متعمدة من الاحتلال للارباك والضغط.

وناشدت وسائل الاعلام بعدم الأخذ بهذه الاشاعات والأخذ من المصادر الموثوقة كوزارة الأسرى أو نادي الأسير أو الصليب الأحمر أو الاتصال بنا نحن كعائلة، وتمنت والدة الأسير العيساوي بعدم التسابق في صناعة الأخبار على حساب أعصاب العائلة.

من ناحية أخرى أكدت والدة العيساوي أن ابنها في حالة صعبة جداً، متمنية احتضانه واستقباله وانتصاره في معركته، مطالبة الفصائل الفلسطينية بتكثيف الجهود والفعاليات التي خفتت في أعقاب الافراج عن الشراونة وفك اضراب عز الدين وقعدان.

من ناحيته، طالب الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات من القوى الوطنية والاسلامية والجماهير الفلسطينية باستمرار موجة غضب أبو حمدية ورفع سقف الفعاليات وإنقاذ حياته قبل فوات الأوان.

وأكد حمدونة أن الأيام القادمة ستكون حاسمة في حياة الأسير العيساوي في ظل خطورة وضعه الصحى.

وطالب بالمزيد من الجهد على كل المستويات اعلامياً وسياسياً وشعبياً وحقوقياً، وتحويل قضية الأسرى عامة والعيساوي خاصة إلى أولى أولويات الشعب الفلسطيني ثقافياً لتتصدر الأولويات الأخرى.