الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بيوم الصحة العالمي في الخليل

نشر بتاريخ: 06/04/2013 ( آخر تحديث: 06/04/2013 الساعة: 15:32 )
الخليل- معا- نظم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية في مدينة الخليل احتفالا بمناسبة يوم الصحة العالمي، وذلك في قاعة فندق الخليل السياحي بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية ووكالة الغوث الدولية والإغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية الإحسان الخيرية، وبحضور حشد من كبار السن وممثلي المؤسسات الأهلية.

ويأتي يوم الصحة العالمي لهذا العام استجابة لنداء منظمة الصحة العالمية تحت شعار " فرط ضغط الدم " ، وبتمويل من المؤسسة الدولية لكبار السن.

وتحدث في الاحتفال كل من عضو المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمة، والدكتور خالد سدر مدير صحة مدينة الخليل والدكتور طلال ابو عيشة مدير العلاقات العامة في جمعية الإحسان الخيرية ومدير عام المركز الفلسطيني جميل الدرباشي وممثل كبار السن، وقد تحدثوا جميعا عن تحسين الخدمات الصحية في الأراضي الفلسطينية المقدمة لكبار السن والعمل في المستقبل نحو خدمات أفضل مما هي عليه .

وتم عرض فيلم عن الوقاية من مرض ضغط الدم من إعداد ميسون السراحنة من وزارة الصحة ، ومحاضرة عن آليات الوقاية من ضغط الدم من قبل ابتسام الطيطي رئيسة شعبة المرأة في مديرية صحة الخليل.

وفي نهاية الحفل تم إجراء فحوصات ضغط الدم لكبار السن الذين حضروا هذا اليوم .

وفي نهاية الاحتفال تم الاتفاق على طرح قضية التأمين الصحي لكبار السن على وزير الصحة لخفض سن المستفيدين بشكل مجاني من عمر 70 عام إلى عمر 60عام خلال هذا العام ، وعرض قانون الرعاية الاجتماعية على مجلس الوزراء الفلسطيني لإقراره .