الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرويضي لـ معا: اتصالات مكثفة للإفراج عن الأسير العيساوي

نشر بتاريخ: 06/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 02:30 )
القدس- معا - نُظم اليوم السبت اعتصام على درجات باب العامود بمدينة القدس، تضامناً مع الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ مطلع آب الماضي، بتواجد شرطي مكثف.

وطالب المعتصمون من اهالي القدس وعائلة الأسير العيساوي واصدقائه الإفراج الفوري عن ابن القدس سامر، بدون شروط أو قيود أو مماطلة، محملين الاحتلال مسؤولية اي تدهور يتطرأ على صحته.

وحمل المشاركون صورا للأسير العيساوي، قبل اعتقاله، وبعد الاعتقال وهو على كرسيه المتحرك في احدى جلسات محاكمته في محكمة الصلح الإسرائيلية، حيث يبدو عليه التعب والإرهاق، وهتفوا "يا قادة يا حكام الكرامة اغلى من الطعام، حرية حرية لاسرى الحرية.. يا سامر يا ابن عمي افديك بروحي ودمي".
|211764|
وأكد المحامي أحمد رويضي مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس ل معا ان اتصالات يجريها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع اطراف مختلفة
لضمان الافراج عن الاسير المقدسي سامر العيساوي.

وأوضح عدم تجاوب اسرائيل حتى اللحظة مع الضغوطات والمطالبات والاتصالات متحدية بذلك المجتمع الدولي والشارع الفلسطيني، مؤكدا على استمرار الفعاليات الشعبية والقانونية لفضح ونقل قضية سامر وما يجري معه من اهمال وتقصير الى المجتمع الدولي ليتحمل مسؤوليته في هذه القضية.
|211765|
من جانبها اعربت شقيقة الأسير سامر العيساوي "المحامية شيرين العيساوي" عن قلقها على صحة سامر، خاصة انه بالأمس تلقى محاميه اتصالا للقدوم الى المستشفى لزيارة سامر، ولدى وصوله منع من الدخول.

وقالت لمراسلة معا بالقدس : ان هناك تكتيم على الوضع الصحي لسامر، مشيرة ان المحامي تمكن من زيارته الثلاثاء الماضي بعد منع 10 أيام من ذلك.
ومن جهة أخرى طالبت العيساوي من وسائل الاعلام تخوي الحذر في تناقل الاخبار الخاصة بسامر ووضعه الصحي، لما يشكله ضغطا على صحة العائلة ونفسيتها، وقالت:" ان الاشاعات مصدرها مخابرات الاحتلال التي تحاول التلاعب باعصاب العائلة لتحطيم معنوياتها.
للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسير.
|211766|