الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ الخليل يستقبل وفدا من المغتربين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 06/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 00:03 )
الخليل-معا-استقبل نائب محافظ الخليل مروان سلطان، اليوم السبت، في مبنى المحافظة وفدا من المغتربين الفلسطينيين من ولاية شيكاغو في الولايات المتحدة الامريكية برئاسة الدكتور علي نزال المحاضر في جامعة شيكاغو وذلك بحضور مدير الدائرة الامنية في المحافظة محمد الجعبري ومستشار المحافظ لشؤون البلدة القديمة مهدي مرعب.

واطلع سلطان الوفد على الظروف التي تمر بها محافظة الخليل من كافة الجوانب والاعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين خصوصا في البلدة القديمة ومحاولات التهويد المستمرة وطرد المواطنين من اراضيهم ضمن سياسة اسرائيلية ممنهجة.

ونقل سلطان شكره وتحياته للوفد لدوره الفاعل في خدمة قضايا الشعب الفلسطيني، مشيدا بهذه الزيارة التي تؤكد على عمق التواصل بين كافة افراد الشعب الفلسطيني حول العالم.

من جانبه اكد رئيس الوفد الدكتور علي نزال ان الوفد ينشط في عدة مناحي تصب جميعها في مناصرة الشعب الفلسطيني وعبر عن سعادته بزيارة محافظة الخليل وأكد ان هذا الوفد جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني.

وقام الوفد بعد ذلك بزيارة للحرم الابراهيمي الشريف والإطلاع على الظروف الصعبة التي تعاني منها البلدة القديمة جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه.

كما استقبل نائب المحافظ وفدا من ايرلنديا يزور الاراضي الفلسطينية وأطلعه نائب المحافظ على سير الحياة والأوضاع السائدة والانتهاكات الاسرائيلية للأراضي الفلسطينية. وقدم شرحا مستفيضا عن معاناة الشعب الفلسطيني من جراء الاحتلال الاسرائيلي.

وبحث الوفد آلية الدفع بعملية السلام وبناء جسور الثقة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأكد لهم نائب المحافظ ان السلام المبني على العدل والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني اساس لعملية السلام، وان عملية السلام يمكن ان يتم في حالة وقف الاستيطان والتعديات على الشعب الفلسطيني